لقاء جمع وفد UNDP مع مجلس إدارة غرفة تجارة الزرقاء

اخبار البلد

أقيم في غرفة تجارة الزرقاء اجتماع لرئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة مع وفد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن بحضور عطوفة الدكتور رائد العدوان محافظ الزرقاء.

ورحب السيد حسين شريم رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة الزرقاء بالحضور منوها إلى أن هذا اللقاء مثال حي للمسؤولية الاجتماعية لغرفة تجارة الزرقاء التي تسعى دائما للتعاون مع مختلف المؤسسات التي تعمل لخدمة أبناء الوطن على كافة الأصعدة.

وأشار الدكتور رائد العدوان إلى أهمية تشارك كافة المؤسسات عندما يتعلق الأمر بالتنمية المحلية وسبل تفعيلها واستدامتها.

من جانبها أشارت الدكتورة زينة علي المدير القُطْري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي إلى المشروع الذي ينفذه البرنامج في المناطق المتضررة من أزمة اللجوء السوري، من خلال إطلاق برامج التدريب من أجل التشغيل لما للتشغيل من أهمية قصوى لدى المجتمعات التي تعاني من البطالة وتلاشي فرص العمل.

كما أوضحت أن برنامج الأمم المتحدة بصدد تنفيذ دراسة واقع عن محافظة الزرقاء من أجل تحديد أولويات التدريب بما يتواءم مع متطلبات سوق العمل وإمكانية إيجاد فرص للتشغيل ودعم الأعمال الصغيرة والميكروية.

وأبدت الغرفة استعدادها للتعاون في تنفيذ الدراسة من خلال تقديم اللوجستيات وكافة البيانات المتوفرة من أجل تحديد المهن التي تحتاج إلى برامج تدريبية من المهن المندرجة تحت القطاعات التجارية في محافظة الزرقاء.

وحضر الاجتماع عدد من أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة الزرقاء والمجلس الاستشاري للغرفة وممثلي القطاعات التجارية.