منوعات

(1)
«مجلة في جريدة كل جمعة « هي آخر الأسبوع والمبادرة الطيبة لتشجيع القراءة المنوعة يوم الجمعة وإحداث التغيير المطلوب وكسر النمط المعتاد والتركيز على الفضاءات المحلقة ضمن محتويات العدد والصفحات الشيقة والكلمات المنتقاة.
نحتاج مع نهاية الأسبوع إلى استراحة ثقافية ووجبة من الغذاء الروحي وحسنا فعلت إدارة « الرأي « وتحية للقائمين على أحياء نهاية الأسبوع بأفكار ذات فائدة عظيمة للمتعبين من مشوار أيام الأسبوع والخلود للراحة لمتابعة الأيام بنفس جديد.
(2)
تواصل معي السيد قاهر أبو جبارة للتعقيب على مقال « غاسلوا السيارات « والإشارة إلى تلك المحاولة لإنشاء شركة أردنية تعنى بخدمات غسل السيارات وحماس مجموعة من الشباب الأردني للعمل فيها وطالب وزارة العمل بضرورة دعم هذا التوجه البناء حيث لم يكتب للشركة الخروج إلى حيز الوجود وكذلك أشار إلى سطوة بعض غاسلي السيارات على الشوارع وبيع الشارع بمبالغ كبيرة وتجاوزات أخرى عديدة والاهم من ذلك أشار السيد أبو جبارة إلى حماس الشباب للعمل في محطات الوقود وضمن المغسلة وخصوصا الشباب الجامعي لمساعدة أهلهم في تغطية تكاليف ومتطلبات الحياة... إشارات واضحة تحتاج لعناية من وزارة العمل.
(3)
ضغط الامتحان يشكل توترا للأهل والطلبة مع دخول فترة الامتحانات المدرسية والجامعية، وفي كل مرة أتابع لهفة الأهل عند بوابة المدارس لاستطلاع نتيجة أسئلة الامتحان والفترة الممتدة من أول امتحان حتى أخر امتحان وانتظار النتيجة، أشعر وأتعاطف مع الجميع كوني أب وأشرع بالسؤال: كيف يمكن التعامل مع الامتحان بشكل سليم ؟....نحتاج فعلا للكثير للتعامل مع الامتحان....فرفقا بالعباد !
(4)
أعجبتني فكرة « كلبشة « عجلات السيارة المخالفة وأتمنى بحق تطبيقها بحزم لما يمكن أن تحفف من أزمة السير وتردع المخالفين وتجبر على احترام النظام....في دول عديدة يطبق هذا العقاب دون هوادة ويحقق نتائج كبيرة للجميع.
( 5 )
« لو سمحت يا عمو « عبارة سمعتها من طفل شنفت أذني لما تتضمنه من أدب واحترام وذوق وحسن تربية وكم تمنيت سماع كلامه حتى النهاية لكن مروري السريع لم يسعفني لتبادل الحديث معه ومع ذلك سعدت بمثل هذه الفئة تكبر وتتقن فن الحديث والتعامل مع الناس واعتقد جازما أن ذلك ما ينقصنا الآن على وجه الخصوص !
(6)
أدون كلمة لرفيقة الدرب والحياة وأقول لها شكرا على ما تقدمه لنا من جهد وسهر وتعب وعناية ، وأقول لجميع الأمهات الرائعات: دمتن بخير ومودة وعطاء ، بارك الله فيكن.