المدير العام لقوات الدرك يلتقي وفد جامعة البلقاء التطبيقية

اخبار البلد : الرقيب ابراهيم الرشدان / قوات الدرك - التقى المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن توفيق حامد الطوالبة في مكتبه اليوم وفدا من جامعة البلقاء التطبيقية برئاسة الدكتور خليف الطراونة رئيس الجامعة وعددا من عمداء الكليات في الجامعة .

وتم خلال اللقاء بحث أواصر التعاون والتنسيق بين قوات الدرك وجامعة البلقاء التطبيقية لاسيما من خلال عقد الندوات والمحاضرات التثقيفية لطلاب الجامعة بهدف تعزيز الحس الأمني لديهم وإبراز دورهم كشريك أساسي في العملية الأمنية والقضاء على العنف الجامعي بكافة أشكاله.   

وأكد اللواء الركن الطوالبة على أن حالة الاستقرار التي ينعم بها الأردن ما هي إلا نتاج للجهود التي يبذلها جلالة القائد الأعلى على كافة المستويات ودعمه الموصول للأجهزة الأمنية بما فيها قوات الدرك.

 

وأضاف أن قوات الدرك تسعى جاهدة لتوثيق العلاقة مع كافة القطاعات وتعزيز أواصر التعاون مع المؤسسات الحكومية والأهلية  والمواطن تحقيقا لمفهوم الأمن الشامل بحيث تكون قائمة على أساس من الثقة والعدل والاحترام والحفاظ على أمنه وممتلكاته وصون كرامته وحقوقه اعلاءً لسيادة القانون وحفاظا على مصلحة الوطن العليا التي تعلو فوق كل اعتبار .

 

واستمع الوفد إلى إيجاز عن نشأة وتطور قوات الدرك والمهام والواجبات التي أُنيطت بها للمحافظة على الأمن والنظام والخطط التدريبية التي تهدف إلى إعداد مرتبات الدرك إعداداً عسكرياً وعملياتياً وفنياً وإدارياً حسب متطلبات العمل والواجبات المناطة بها للوصول بمرتبات الدرك إلى أعلى درجات الكفاءة والفاعلية والاحتراف .

 

من جانبه أشاد رئيس الجامعة بالمستوى المتميز والمتطور الذي وصلت إليه قوات الدرك إعداداً وتأهيلاً وأداءً ميدانياً , معربا عن شكره واعتزازه بقوات الدرك لتعاملها الحضاري مع ما شهده الشارع الأردني في الفترة الأخيرة  من مسيرات واعتصامات ومثمنا الدور الإنساني الذي تقوم به من خلال مشاركتها بقوات حفظ السلام الدولية.

 


                                                      المديرية العامة لقوات الدرك /إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي