الأمن الجامعي بجامعة مؤتة يعتصمون احتجاجا على تدني رواتبهم

أخبار البلد - اعتصم صباح اليوم الاثنين العشرات من افراد الامن الجامعي بجامعة مؤتة امام مبنى رئاسة الجامعة احتجاجا على تدني رواتبهم وعدم تنظيم نظام الدوام الخاص بهم في الجامعة .

وقدم المشاركون في الاعتصام مذكرة الى رئيس الجامعة تضمنت جميع مطالبهم المتعلقة بتحسين مستواهم المعيشي وتنظيم اوقات الدوام الرسمي لهم الذي يتجاوز الساعات المقرره لقانون العمل وفق قولهم .

 

وأكدوا أنهم ينفذون اضرابهم احتجاجا على " تجاهل ادارة الجامعة لمطالبهم المتعلقة بتعديل ساعات دوامهم الرسمي لتصبح مثل بقية العاملين بالجامعة، اضافة الى صرف علاواتهم الوظيفية وتحويل عمال المياومة منهم الى نظام العقود " .

وأشاروا إلى أن اضرابهم جاء بعد عدة محاولات للحوار وتقديم المطالب بشكل رسمي دون جدوى، لافتين الى تجاهل الجامعة بقراراتها الاخيرة التي اتخذتها في اعقاب سلسلة اعتصامات نفذها موظفو الجامعة لمطالبهم .

وطالبوا بالاستقرار الوظيفي والمعيشي لجميع العاملين في نظام الحرس الجامعي، مؤكدين أن حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم للحفاظ على امن واستقرار الجامعة هي من تقف وراء مطالبتهم الجامعة بتحسين واقع عملهم بما يتلاءم وهذه المسؤولية.

وشددوا على ضرورة صرف علاواتهم الوظيفية خاصة علاوة المبيت، وتحويل العاملين على نظام المياومة منهم إلى عقود اضافة إلى احتساب الخبرات للحاصلين عليها لتمكينهم من تحسين ظروفهم المعيشية.

من جهته، دعا نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية الدكتور قبلان المجالي الأمن للعودة إلى العمل وتشكيل لجنة تمثلهم لبحث مطالبهم ودراسة إمكانية تنفيذها بالطرق القانونية.