أريد أن افصح بسر :- أول أمس وأثناء , ذهابي للكرك , زرت أم محمد , وهي سيده فاضلة , وكانت صديقة لوالدتي ..وقد ترملت مبكرا , وأجريت عندها تجربة المشي على العجين ..واكتشفت أنه لم (يتلخبط) .
منذ عشرين عاما , وأنا أمشي على العجين ....كل شهر تقريبا أجري تجربة المشي , لا أنكر أني في البدايات كنت (ألخبط) العجين , ولكني مع الزمن تعلمت أن لا (ألخبطه) .
ومؤخرا لاحظت , أن (أم محمد) معجبة بأدائي ...
لقد فشلنا في تبليط البحر, فشلت ..وأعترف لكم , في أن أمنع القطط من أكل عشائي ..هي تسطوا على طعامي كل ليلة ...حتى الحيطان ملت مني , وأنا معتاد أن أمشي (الحيط بالحيط وأقول يارب الستر) ...هل تصدقون ؟ لقد صرخ جدار في أذني أول أمس ..وطلب مني المغادرة ..حتى الجدران ضاقت بي .
وقبل أعوام قليلة , قال لي أحدهم :- (أعلى ما بخيلك إركبوا )...وأخبرته أني لا أملك خيولا , حتى أمتطي أعلاها ...فقال لي :- ( إللي بطلع بإيدك يطلع ...) وأنا تجاوزت عن هذا الخدش المقصود للحياء .
تخيلوا ..حتى حينما إتهمني أحدهم بأني (شارب حليب سباع) ..أنكرت قلت في داخلي هل للسبع ثدي وينتج حليبا ؟ ..هل من الممكن مثلا أن تنتج شركة (نستله) حليب سباع (بودرة) ...وما هي صفات من يشرب حليب السباع ..؟ للعلم أن اشرب يوميا حليبا بنكهة الفراولة , وهو طيب ..وقد تخيلت ذات يوم أن اشرب حليب سباع بنكهة الموز ؟ ..
المهم ..لا أريد أن أطيل في الحديث , كل شهر وحين أعود للكرك أذهب إلى أم محمد , وهي كما أسلفت كانت صديقة لأمي ..وقد ترملت مبكرا , حين تعرض زوجها لحادث (تراكتور) ... وربت أولادها جميعا , وهي تؤمن أن الخبز البيتي , أشهى وأكثر ..جودة من خبز السوق ..
اذهب إليها وأجرب المشي على العجين , والحمد لله ..أني الان أمشي على العجين , دون أن (ألخبطه) ... وتلك ميزة مهمة لمواطن مثلي ... وأريد أن أطلب في هذا الصدد , من المختبرات الطبية في المملكة , أن تضيف إلى فحوص الكوليسترول , واليوريك اسيد , والدهون التي تجريها للناس .. إضافة فحص العجين , فهو فحص مهم ..وأجريه بانتظام , كي نتأكد من سلامة الجسد ... وصحة المواطن .