البخيت : تشكيل فريق للحوار الاقتصادي الاسبوع المقبل

البخيت - قال رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت ان الحكومة ستعلن تشكيلة فريق الحوار الاقتصادي خلال الاسبوع المقبل بعد ان انهت امس سلسلة لقاءات عقدتها مع جميع القطاعات الاقتصادية.
واضاف البخيت ان فريق الحوار الاقتصادي سيتألف من20 الى30 شخصية تمثل القطاعات المختلفة ليعمل مع الفريق الاقتصادي الحكومي على وضع خطتين بشكل متواز اولاها اجراءات سريعة لمعالجة القضايا والتحديات حتى نهاية العام وثانيها الاجراءات الواجب اتخاذها للعامين المقبلين.
جاء حديث رئيس الوزراء خلال لقاء عقده امس في جمعية البنوك في الاردن بالقطاع المصرفي في المملكة بحضور وزيري الصناعة والتجارة الدكتور هاني الملقي والمالية الدكتور محمد ابو حمور ومحافظ البنك المركزي الشريف فارس شرف.
واعاد رئيس الوزراء التاكيد على ان الحوار الاقتصادي لا يقل اهمية عن الحوار السياسي في هذه المرحلة بناء على ترابط مساري الاصلاح في كلا المجالين.
واكد البخيت بهذا الصدد ان الحكومة اتخذت جملة من الاجراءات على المعابر الحدودية لتقوم جميع الاجهزة بتسهيل عودة الاردنيين المغتربين وكذلك تسهيل دخول السياح خاصة من دول الخليج العربي, معلنا عن تسهيلات لدخول سيارات السياح من الدول الشقيقة ولاكثر من سيارة للعائلة الواحدة.
وكشف رئيس الوزراء عن لقاء عقده يوم امس الاربعاء مع المسؤولين عن المعابر الحدودية للتسهيل على رجال الاعمال, مشيرا الى اجراءات جديدة بهذا الخصوص تقضي بمنحهم تاشيرات دخول فورية على المعابر اذا كانت لهم اقامات سارية المفعول في دول الخليج