قشوع : قانون البلديات الجديد يشترط الشهادة الجامعية للمرشحين لرئاسة البلدية

 

اخبار البلد  - حيدر المجالي - قال وزيرالشؤون البلدية د.حازم قشوع ان الانتخابات البلدية ستجري مطلع شهر ايلول المقبل مبينا ان ابرز معالم بنود القانون الجديد للبلديات تنص على اشتراط الشهادة الجامعية للمرشحين لرئاسة البلدية وتعيين مدراء تنفيذيين في كل البلديات وكذلك برنامج اداري يرسخ نهج المركزية في التخطيط ضمن المخططات الشمولية ولامركزية في التنفيذ .

 

واضاف قشوع ان قانون البلديات الحالي يجري العمل على تعديله في اللجنة الادارية التي شكلتها الحكومة لهذا الغرض حيث انها ملزمة بالانتهاء من اعداده بداية شهر 6 المقبل .

 

جاء ذلك خلال توقيعه امس مع مديرعام بنك تنمية المدن والقرى عبدالاله الحنيطي عددا من الاتفاقيات مع رؤساء لجان بلديات كل من الشوبك محمد الحمادين لاقامة مشروع شقق سكنية ومخازن ومكاتب ، وعجلون الكبرى م. معين الخصاونة لاعادة تاهيل منتزة عجلون بقيمة اجمالية تصل الى 200الف دينار، و"غرب اربد" م. محمد العقيلي لاقامة مصنع حاويات بقيمة 150 الف دينار .

 

وبين قشوع ان التحضيرات الادارية لاجراء الانتخابات البلدية يتطلب اعدادها من قبل الوزارة ليس اقل من ثلاثة اشهر بعد الانتهاء من اقرار القانون بصيغته النهائية ضمن القنوات الرسمية.

آ