هكذا يتعامل نقيب الاطباء مع الصحفيين!

أخبار البلد - ربا قنديل

منذ اسبوعين ونحن نجري اتصالات مكثفة مع نقابة الاطباء الاردنية للاستفسار عن مدى صحة عدد من الشكاوي التي وصلتنا حول مجلس النقابة لكن الامر كان يلقى الصد والمماطلة واغلاق سماعة الهاتف في وجه الصحفيين التابعين لموقع اخبار البلد .

النقيب الدكتور هاشم ابو حسان تعذر عدة مرات عن اجابة استفساراتنا لعدم امتلاكه الشجاعة الكافية للرد على استفساراتنا وقام بتحويلنا لنائبه الدكتور "رائف فارس" الذي يعد الشخص المخول باجابة جميع الاستفسارات المتعلقة بمجلس النقابة -حسب قول النقيب-.

الدكتور "فارس" اجاب على استفساراتنا قائلا انه غير مخول للرد على اي استفسار كان، وانه يتوجب علينا تقديم شكوى رسمية لمجلس النقاب الذي سيقوم بدور بالرد على استفساراتنا، واوضح الامر بالقياس على شكاوي المواطنيين اتجاه الحكومة وانه يتوجب علينا كجهة اعلامية تقديم شكوى رسمية وانتظار "الدور" لتجاب استفساراتنا او التواصل مع النقيب بشكل شخصي.

وعندما سألناه هل الدكتور "ابو حسان" هو النقيب الفاعل للاستفسار عن سبب عدم اجابته على تساؤلاتنا قام باغلاق سماعة الهاتف بعد ان قال: صحفيين مش عارفين مين النقيب؟"

نقابة اطباء تتعاطى مع الجهات الاعلامية بشكل سيء مشوب بالمماطلة والتأخير والتسويف ونهاية لا تجيب الاسئلة وتغلق السماعات في وجه كل من بحث عن الحقيقة، ماذا لو كتبت مادة بحق النقابة دون استفسارات واتصالات لكانت النقابة وكافة اعضائتها متصدية لنا ويطالبون بحذفها من الموقع وعن شبكة الانترنت بشكل كلي!

قبل ان يتم توبيخ الصحفيين من قبل اعضاء مجلس النقابة يتوجب عليهم حفظ ادوارهم وادائها بشكل سليم لكي لا تثار اسئلة استنكارية لا تتلائم مع مزاج المسؤولين عن النقابة.