مؤسسة إيليا نقل تقدم ثلاث منح دراسية في الأكاديمية الملكية لفنون الطهي

 

أخبار البلد - أعلنت مؤسسة إيليا نقل وبالتعاون مع الأكاديمية الملكية لفنون الطهي، باشراف وادارة جامعة Les Roches السويسرية، عن تقديمها ثلاث منح دراسية،حيث تقدم هذه المنح للطلبة الأردنيين الأقل حظاً فرصة الحصول على درجة الدبلوم في فنون الطهي.

وقد أكد غسان نقل، نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة إيليا نقل، على أهمية الدور الذي تلعبه الأكاديمية،وما تقدمه من شهادات دبلوم معتمدة دولياً، في تزويدسوق العمل الأردني بالمهارات والأيدي العاملة المؤهلة، وعلى التقاء رسالتها بإيمان المؤسسة بضرورة تمكين جيل الشباب وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتسهيل انضمامهم إلى سوق العمل.وحول هذه الخطوة علق نقل بقوله: "نحن نهدف في مؤسسة إيليا نقل إلى صقل مواهب الطلبة من خلال إلهامهم وتوسعة آفاقهم ومداركهم. ومن شأن المنح الدراسية التي نقدمها بالتعاون مع الأكاديمية الملكية لفنون الطهي أن توفر لهم فرصاً جديدة للعمل،ومسار وظيفي متميز ومستقبل واعد."

من جهته أشار تامر شعبان، مدير العلاقات العامة في الأكاديمية الملكية لفنون الطهي إلى أن هذه الاتفاقية تأتي تأكيداً على الصيت الحسن الذي تمكنت الأكاديمية من بنائه خلال العامين الماضيين، ومكانتها التي برزت كمؤسسة تعليمية رائدة تعيد صياغة معايير فنون الطهي في الأردن والمنطقة. وأضاف بقوله: "نحن مسرورون بتوقيعنا اتفاقية مع إحدى أبرز المؤسسات للعطاء الاجتماعي في المنطقة. والمنح التي تقدمها مؤسسةإيليا نقلا اليوم ما هي إلا تجسيد للثقة الكبيرة بنا كمرفق تعليمي مميز. إن أهدافنا تتوافق مع أهداف الصناعة التي نعمل فيها، ولعل الرئيسي من بينها هو التأثير إيجابياً في القطاع  اضيافه وادارة فنون الطهي من خلال تغذيته بالكفاءات المؤهلة في الأردن."

وقد أصبحت الأكاديمية الملكية لفنون الطهي مرجعاً رائداً في مجال فنون الطهي على المستويين المحلي والإقليمي، لا سيّما في ظل تطبيقها للمنهجيات المهنية المتبعة في طرق التدريب والتعليم السويسرية. وتمنح الأكاديمية درجة الدبلوم في فنون الطهي مع إمكانية حصول الطلبة من خلالها على شهادة البكالويوس عبر التجسير في أي من فروع جامعة Les Roches الموجودة في كل من سويسرا، وإسبانيا، والولايات المتحدة الأميريكية.

ومنذ تأسيسها عام 2008، قامت الأكاديمية بتخريج فوجين يتألفان من 22 طالباً يحملون درجة الدبلوم. وقد انضم 50 طالباً جديداً للدراسة في صفوفها العام الدراسي الماضي، ليرتفع بذلك عدد طلابها إلى 115 طالب وطالبة. وتستقبل الأكاديمية حالياً طلبات الالتحاق فيها للفصل الدراسي الجديد الذي سيبدأ في شهر أيلول المقبل.

ويشار إلى أن مؤسسة إيليا نقلقد تأسست في عام 2008 كذراع خيري لعائلة نقل وهي تُعنى بإطلاق مبادرات التنمية الاجتماعية التي تستهدف الأفراد والمجتمعات المحلية في الأردن من خلال ذراعيها؛ صندوق إيليا نقل للمنح الدراسية، وبرنامج الريادة الاجتماعية.

ويهدف كل من صندوق إيليا نقل للمنح الدراسية، وبرنامج الريادة الاجتماعية إلى تشجيع عملية تنمية الشباب الأردني من خلال توفير فرص التعليم العالي في الجامعات الأردنية، وكليات المجتمع، ومراكز التدريب المهني، إضافة لتقديم برامج التدريب على المهارات الحياتية بهدف خلق أفراد أكفاء وتعزيز فرص عمل أفضل، بجانبتشجيعالشبابعلىالتفكيربمنظور ريادي اجتماعيوتكريس أهمية مفهوم الريادة الاجتماعية في تنمية المجتمعات.

-انتهى-