إغلاق باب الترشح لانتخابات نقابة الصحفيين

اخبار البلد - أغلق أمس باب الترشح لانتخابات نقابة الصحفيين بترشح (6) زملاء لمنصب النقيب، و(27) زميلا لمقاعد مجلس النقابة العشرة، في حين وصل عدد الزملاء الذين يحق لهم الانتخاب والمسددين لاشتراكاتهم (782) من أصل (920) زميلا عضوا في الهيئة العامة.

 

ويتنافس على منصب نقيب الصحفيين الزملاء: سيف الشريف، طارق المومني، خالد محادين، نبيل الغزاوي، اسامة الهوشا «الرنتيسي»، سلطان الحطاب.

 

فيما يتنافس على عضوية المجلس الزملاء: فخري أبوحمدة، راكان السعايدة، عبدالله اليماني، محمد سالم العبادي، فايز حمدان، حسين العموش، فايز القعايدة، حازم الخالدي، عمر عربيات، ابراهيم الأيوب (الربضي)، وسام السعايدة، اخلاص القاضي، وليد حسني زهرة، عوني الداود، محمد القرعان، ظاهر الضامن، علي فريحات، موفق كمال، محمد الفقير، ماجد توبة، الدكتور مولود الرقيبات، رسمي السعد، مفيد حسونة، هشام سهيل زهران، فردوس المصري، حكمت المومني، وخليل المزرعاوي.

 

الى ذلك، بين مدير نقابة الصحفيين فخري أبو حمدة لـ»الدستور» ان الانتخابات ستجري يوم الجمعة المقبل في المركز الثقافي الملكي، حيث يبدأ اجتماع الهيئة العامة في العاشرة صباحاً بقراءة ومناقشة التقريرين المالي والاداري للنقابة، وبعد اقرارهما يتم تشكيل لجنة من قبل اعضاء الهيئة العامة لادارة والاشراف على الانتخابات، وتسمي اللجنة من داخلها رئيسا لها.

 

ولفت ابو حمدة الى انه بعد تشكيل اللجنة تبدأ عملية الاقتراع لمنصبي النقيب واعضاء المجلس حيث يسلم كل زميل ورقتين منفصلتين، وبعد ذلك يتم اغلاق الصناديق بعد أن يقوم آخر صحفي بالانتخاب، لافتا الى انه في حال لم يحصل أحد المتنافسين على منصب النقيب في الجولة الأولى على الاغلبية المطلقة بعدد الأصوات (النصف + 1) يصار إلى عقد جولة ثانية تنحصر بين اثنين ممن حصلوا على اعلى نسبة تصويت، ويفوز الحاصل على الاغلبية النسبية من الحضور.

 

وأشار ابو حمدة الى انه يتم بعد ذلك فرز الاصوات في مقر الانتخاب ذاته من قبل لجنة الاشراف على الانتخاب، وإعلان النتائج.