"الاردنية للطيران" تحصل على رخصة " "FOC من السلطات الكندية و الخشمان: الالتزام التام بأعلى معايير السلامة والامن يضع النقل الجوي ال

 

 

اخبار البلد- منحت سلطة الطيران الكندي رخصة مشغل خارجي " FOC " للشركة الاردنية للطيران، وحسب الرخصة يسمح للشركة التشغيل الى المطارات الكندية، ومن المتوقع ان تباشر الاردنية للطيران التشغيل من والى المطارات الكندية خلال الاشهر القليلة المقبلة برحلات خاصة ذات طابع تشغيلي متعدد ومميز.

 

وكانت سلطة الطيران الكندي قد انهت مؤخرا تدقيقا شاملا لكافة عمليات الشركة الاردنية للطيران بكافة الاقسام والادارات وبرامجها، والامن والسلامة، وعلى مطار الملكة علياء الدولي، وهيئة تنظيم الطيران المدني.

 

واظهرت نتيجة التدقيق نجاح الاردنية للطيران بدون تسجيل اي ملاحظات على الشركة لكافة عملياتها وبرامجها والادارات والاقسام العاملة، ومن المتوقع ان تتسلم الشركة رخصة مشغل خارجي من سلطة الطيران الكندي ايذانا ببدء الشركة التشغيل الى المطارات الكندية.

 

واعرب مفتشو سلطة الطيران الكندي عن ارتياحهم لنتائج التدقيق على الاردنية للطيران ومرافقها وتجهيزاتها ومعايير الامن والسلامة الجوية، واكدوا ان اعتماد الشركة لمعايير الامن والسلامة الجوية عالية المستوى يضع الشركة ضمن قائمة افضل شركات الطيران الاقليمية والعالمية.

 

وقال رئيس مجلس الادارة/ الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات الاردنية للطيران الكابتن محمد الخشمان ان هذه الرخصة تعد محطة نجاح جديدة للشركة تضاف الى سلسلة النجاحات التي حققتها الشركة خلال السنوات القليلة الماضية، وتعزيز قدرة صناعة النقل الجوي الاردنية على المستويات الاقليمية والدولية.

 

واثنى الخشمان على الدور الايجابي لهيئة تنظيم الطيران المدني المصنفة ضمن اعلى التصنيفات العالمية لهيئات تنظيم النقل المدني، حيث تقوم الهيئة بجهود كبيرة للارتقاء بصناعة النقل الجوي الاردنية، بما يزيد الثقة بشركات الطيران المحلية والمطارات الاردنية التي اظهرت تقدما مستمرا خلال الفترة الماضية، مؤكدا ان العاملين في الهيئة يتمتعون بخبرات واسعة تساهم في الحفاظ على المستوى الرفيع الذي وصلت اليه هذه الصناعة في مجال الامن والسلامة الجوية.

 

واشاد الخشمان بجهود مدراء ورؤوساء الادارات والاقسام وكافة العاملين في الشركة الاردنية للطيران، ومحافظتهم على المستوى الرفيع لمعايير الامن والسلامة الجوية الذي بلغته الشركة خلال السنوات القليلة الماضية الذي يلبي المعايير المعتمدة دوليا، حيث انعكس ايجابيا على عمليات التدقيق الاخيرة.

 

 

 

واضاف الخشمان ان سجل الاردنية للطيران النظيف من اية ملاحظات يعد من اهم العناصر في تاريخ الشركة حيث حصلت على شهادة الايوسا في الامن والسلامة الجوية ضمن برنامج الاياتا لثلاث مرات متتالية بدون تسجيل اية ملاحظات او مشاهدات، كما حصلت الشركة على شهادة من برنامج الغذاء العالمي التابع للامم المتحدة، ومن كبرى الشركات العالمية " KBR " الامريكية التي توفر التجهيزات وتشغيل التقنيات الحديثة في النقل والشحن الجوي ونقل الافراد حول العالم بخاصة في منطقة الشرق الاوسط واسيا الوسطى.

 

وفي نفس السياق قال الخشمان ان سلطة الطيران المدني في دولة الامارات العربية المتحدة اجرت تدقيقا على الاردنية للطيران لغايات تشغيل الشركة الاردنية للطيران من والى المطارات في الامارات، وقال ان النتائج كانت جيدة حيث ستشغل الشركة الى مطارات دولة الامارات رحلات منتظمة في القريب العاجل.

 

تأسست الشركة الاردنية للطيران في العام 2008 وباشرت العمل في العام الفين، وسجلت خلال السنوات الماضية نجاحا كبيرا واقامت شراكات محلية وعربية ودولية، وتمتلك الشركة حاليا 17 طائرة من طرازي بوينج وايرباص حديثة، قادرة الوصول الى المطارات والمحطات حول العالم، وتشغل الشركة اكثر من الف موظف وموظفة في مختلف التخصصات، وتضم مجموعة شركات الاردنية انشطة استثمارية متنوعة ومتكاملة بهدف زيادة القيمة المضافة لاستثماراتها، ويتولى الكابتن محمد الخشمان منصب رئيس مجلس الادارة/ الرئيس التنفيذي للمجموعة.