الملك يزور ''الرمثا'' غداً

 

أخبار البلد - يستعد الملك عبدالله الثاني لزيارة مدينة الرمثا، غدا الثلاثاء (26/4)، وتعتبر تلك المدينة امتدادا طبيعيا لمنطقة سهل حوران التاريخية، فيما تتداخل العوائل والعشائر بصورة كبيرة بين المنطقتين.

 

وتأتي الزيارة، عشية بدء القوات السورية، عملية اقتحام لمدينة درعا بالدبابات فجر اليوم الاثنين، حيث أعلن سكانها ثورة ضد النظام السوري في دمشق، فيما سقط منهم خلال الأسابيع الماضية العشرات بين قتيل وجريح.

 

وأعلنت مصادر صحفية أردنية، أن زيارة الملك عبدالله الثاني لمدينة "الرمثا" تأتي "لتلمس حاجات المواطنين والاستماع لمطالبهم"، فيما أعلن المسؤولون الأردنيون في المدينة سلسلة استعدادات لاستقبال الزيارة الملكية الفريدة من نوعها. وبحسب مصادر إعلامية، فإن سكان مدينة "الرمثا" ، سيطلبون من الملك عبدالله الثاني، تحويل مدينتهم إلى محافظة.

 

وخلال الأشهر القليلة الماضية، قام الملك عبدالله  بزيارة لعدد من المحافظات والقرى والمناطق النائية في بلاده، واستمع لمطالب سكان تلك المناطق، ضمن برنامج محدد مسبقا، وهو الأمر الذي دفع أحد المراقبين الذين تحدثت معهم "قدس برس" إلى نفي أي علاقة بين الزيارة الملكية المرتقبة للجانب الأردني من سهل حوران، وبين الأحداث الجارية في درعا.