دولة الرئيس ... هل لكم بإخراج الفاسدين المفسدين من "ستر عباءتكم"؟!!!


اخبار البلد : بقلم الدكتور ثابت المومني - لقد أثار فضولي قضية المصفاة تلك بكل فصولها وسيناريوهاتها وحلقات مسلسلها الذي يبدو انه سيكون صنفا ثالثا من المسلسلات المطولة بعد المكسيكي والتركي.

 

ما يميّز مسلسل المصفاة ، أن صناعته محلية بعيدة عن الاقتباس والإثارة العاطفية ، فليس فيها خروج عن المألوف حيث أن العدالة مفقودة لمن لا يملك المال أو السلطة على صاحب القرار ، وان وساطة الفساد والإفساد هي ذاتها جاثمة على صدورنا وأنفاسنا.

 

لا نعرف كيف دخل شاهين وصحبه للسجن سوى أنهم متهمون "بقضية المصفاة" لكننا بالقطع نعلم أن من عمل على الزج بهولاء للسجن هو ليس ببعيد عن خطاهم فيما إذا كانوا متهمين بالفساد !!!!.

 

فبعد خروج شاهين الدراماتيكي للعلاج ، وتصريحه بأنه سيعود بعد الانتهاء من رحلته العلاجيه ، بدأت كرة الثلج تتدحرج، وقد لفت انتباهي خبرا على شكل إشاعة في إحدى المواقع الالكترونية وهو – قلعة عجلون الإخبارية - يشير إلى أن تشكيلا أو تعديلا حكوميا سيتم ،وأن بطل هذا التشكيل وعرّابه سيكون السيد " شاهين".

 

لم تخونني ذاكرتي ولا ذكائي "المتواضع" يوما ، فقد اتبع شاهين قوله بالعبارة التالية "سأعود للأردن بعد الانتهاء من علاجي"، لقد كان من المفروض لهذا التوضيح من السيد شاهين ان يكون "بيان الإنقاذ" للحكومة فهو تنفيس للاحتقان السائد وتطمينا للشعب والحكومة على حد سواء بان شاهين لم يهرب بقدر ما انه مريض فعلا وسيعود ، وبذلك تقطع الحكومة الطريق على المؤولين والمتفلسفين على هذه الحكومة لا بل ستكون فرصة للجم ألسنة المزايدين عليها.

لكن الواقع هو غير ذلك ، فلو عدنا لبيان السيد شاهين وراجعنا وحللنا عبارته التي قال فيها "سأعود للأردن بعد الانتهاء من علاجي ...لكنه استدرك قائلا ( الذي سيطول).

قد يطول علاج شاهين فعلا وقد لا يطول، لكن واقع الحال يشير إلى أن شاهين أصبح صاحب القرار في إمكانية عودته من عدمها، وان ذلك محددا بالزمان والمكان وتبعا للظروف ، لقد أصبح شاهين بطلا لمرحلة قادمة سيكون صفيحها ساخن لا محاله، لقد فتح شاهين "أبواب جهنم" على حكومتنا التي لن تسلم من تبعات ذلك.

 

دولة الرئيس

 

ان أول الغيث قطره، فها هو السيد عادل القضاة  يرمي بأول الحجارة في بئر الحكومة المعكرة مياهه اصلا ،ها هو يحرج الحكومة في حركة جدّ ذكية منه مطالبا العدالة المفقودة التي لطالما يتغني بها مسئول منافق من هنا وهناك، لقد طالعتنا صحفنا اليوم ومنها قلعة عجلون وغيرها بان السيد القضاة يطالب الحكومة بإعادته إلى منزله "باعتباره مركزا للإصلاح والتأهيل لكي يتسنّى علاجه أسوة بشاهين!!!.

 

دولة الرئيس

 

من هنا ومن منطلق أدبي وأخلاقي وتحقيقا لعدالة افتقدناها عبر عقود خلت بفعل ممارسات الفاسدين المفسدين في الأرض ،  فإنني اشد يدي على يد السيد القضاة وأقول : أن العدالة كل لا يتجزأ ، وأنه لا يجب أن يتحصّن احد خلف عباءة  الحكومة او غيرها، وعليه فإنني ومن على هذا المنبر الإعلامي أقول" عليكم بإخلاء سبيل القضاة وزملاءه تحقيقا لتلك العدالة التي سمحت لشاهين بالعلاج خارج الوطن ،وبغير ذلك فان عدالتنا هي "ناس عزا وناس معزا" يتسيد فيها القوي ويظلم فيها الضعيف وهذا هو "الفساد بعينه" فهل لكم باخراج الفاسدين المفسدين من "ستر عبائتكم" ؟!!!ودمتم.

http://www.ajlouncastlenews.net