إعادة التداول بأسهم «الملكية» الأربعاء بعد استكمال تخفيض رأس المال

أخبار البلد - 

 

قررت بورصة عمان إعادة التداول بأسهم شركة عالية–الخطوط الجوية الملكية الأردنية–وذلك اعتباراً من يوم غد الأربعاء.

وفي إفصاح نشر أمس على موقع بورصة عمان تقرر إعادة التداول بأسهم «الملكية» اعتبارا من جلسة تداول يوم الأربعاء على أن يكون السعر المرجعي لسهم الشركة 1.05 دينار.

وجاء قرار إيقاف أسهم الشركة عن التداول منذ بداية تشرين الثاني الماضي لاستكمال عملية تخفيض رأس المال المدرج للشركة في البورصة من 84.37 مليون سهم / دينار الى 46.4 مليون دينار سهم / دينار.

وكانت الهيئة العامة غير العادية لـ»الملكية الأردنية» قد قررت في أيار الماضي إعادة هيكلة رأس مال الشركة بحيث يتم تخفيض رأس المال بمقدار 37.96 مليون دينار لإطفاء جزء من الخسائر المتراكمة على الشركة، ثم زيادة رأس المال المصرح به بمقدار 200 مليون دينار ليصبح رأس المال 246.40 مليون دينار وتتم تغطية الزيادة في رأس مال الشركة من خلال تخصيص جزء منها للحكومة و/ أو المساهمين الرئيسيين الذين يملكون ما يزيد عن 10% من أسهم الشركة و/ أو الغير و / أو طرحها للاكتتاب العام و/ أو الخاص للمساهمين ووفقا لما يقرره مجلس الإدارة.

وفوضت الهيئة العامة غير العادية مجلس الإدارة بتحديد سعر الاكتتاب وتحديد مراحل الزيادة والسير بالاجراءات ووفقا لأحكام التشريعات المطبقة بهذا الخصوص.