ارادة ملكية بالموافقة على النظام الجديد لترخيص المركبات

أخبار البلد -

 

صدرت الارادة الملكية السامية بالموافقة على النظام الجديد لترخيص السواقين والمركبات الذي دارت حوله الكثير من المواقف والتساؤلات الحكومية والنيابية.

وتوقعت مصادر ان يصار الى نشر هذا النظام خلال الايام القليلة القادمة في الجريدة الرسمية وعلى اكثر تقدير يوم الخميس المقبل الحادي والثلاثين من الشهر الجاري فيما اشارت مصادر ادارة ترخيص السواقين والمركبات الى ان الادارة تحتاج الى اسبوع اخر بعد العمل بالنظام الجديد لترتيب اوضاعها واعادة برمجة اجهزتها الحاسوبية لتتماشى ومفردات النظام الجديد.

من جانبه قال مدير ادارة ترخيص السواقين والمركبات العميد احمد الكفاوين ، إن الإدارة لم تتلق بعد كتاباً رسمياً ببدء العمل بقانون رسوم الترخيص الجديد القاضي برفع رسوم الترخيص والذي ألغته الحكومة بعد التوافق الحكومي والنيابي بعد البدء بالنظام القائم حاليا.

وبين العميد الكفاوين في تصريح صدر صباح الاحد ليومية «الدستور» ان كل من يقوم بترخيص سيارته من تاريخ 1-12-2015 ولغاية تاريخ 30-12-2015 سوف يرخص على الرسوم الجديدة ‹رسوم القرار الملغى› على ان تتم اعادة الفارق له وفقاً للنظام المعدل او يصار الى تدوير المبلغ الذي يدفعه زيادة عن المبلغ المقرر الى السنة القادمة او حين ترخيص اي سيارة اخرى لمن يقوم بترخيص سيارة تابعة له.

واشار العميد الكفاوين الى انه سيتم العمل بالترخيص بالرسوم الجديدة في العام القادم مؤكداً ان كل من رخص على النظام القديم سوف يستعيد الفرق في الترخيصين في اي وقت يشاء.

ودعا العميد الكفاوين غير المضطرين للترخيص ممن يرغبون في ترخيص سياراتهم قبل شهر مثلا من استحقاق ترخيصها الى الانتظار ريثما يبدأ العمل بالنظام الجديد.