نقابة الممرضين تنفذ اعتصاماً أمام "رئاسة الوزراء" للمطالبة بنظامها الخاص

أخبار البلد – نفذ العشرات من الممرضين العاملين في وزارة الصحة صباح أمس اعتصاما أمام مقر رئاسة الوزراء في الدوار الرابع مطالبين بإقرار النظام الرواتب والعلاوات لهم وتحسين برامج العقود وتشغيل العاطلين عن العمل.

 

وحمل الممرضون المعتصمون لافتات كتب عليها "الاعتصام نقطة البداية في برنامج التصعيد ولن نهدأ حتى تتحقق كافة مطالبنا"، "23/4 لا يعني الممرضين بشيء" و"مواطننا الكريم .. صحتك أمانة في أعناقنا ومطالبنا وحقوقنا أمانة في أعناقكم" وغيرها من الشعارات التي تطالب بإنصافهم في إقرار نظامهم الخاص.

 

وأكد نقيب الممرضين خالد ابو عزيزة خلال الاعتصام ان وزير الصحة الدكتور ياسين الحسبان هو من يتحمل مسؤولية الإجراءات التصعيدية للنقابة بعد عدم اكتراثه لمطالب الممرضين وتهربه من الإجابة علي استفسارات مجلس النقابة بخصوص النظام الخاص أكثر من مرة.

 

وقال أبو عزيزة خلال الكتاب الذي وجهته النقابة لرئيس الوزراء معروف البخيت أن المطالب تشتمل على النظام الخاص بالرواتب والعلاوات، الحوافز، علاوة بدل اقتناء أو بدل تنـقــلات، الـتـقـاعد المدنــي، حوافز رؤساء ومديرات التمريض، بدل خطورة عمل، برنامج التدريب والتأهيل، العاطلين عن العمل، المجسرين والاعتراف بهم والمزاجية والتمييز في التعامل.