الضريبة توفر إقرارات ضريبة الدخل على موقعها الالكتروني

أخبار البلد-

 
وضعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات نماذج إقرارات ضريبة الدخل لعام 2015 على موقعها الالكتروني، لتكون في متناول المكلفين قبل بدء العام المقبل.

وقال مدير الإعلام والاتصال في الدائرة موسى الطراونة، إن الدائرة تؤكد أن بإمكان المكلفين سحب النماذج لعام 2015 من خلال الموقع الالكتروني للدائرة على الرابط http://www.istd.gov.jo، وبالإمكان الوصول إلى نماذج الإقرارات من خلال فتح أيقونة الإقرارات الضريبية الموجودة في مربع على أسفل الصفحة الرئيسية للموقع.

واضاف، ان المكلف يستطيع اختيار الإقرار الذي يناسبه وتعبئته مباشرة بالمعلومات والأرقام الواقعية والصحيحة وطباعته على ورق بحجم A4 بكامل أوراقه وتوقيعه وإرساله إلى الدائرة في موعده القانوني.

ولفت إلى أن بإمكان المكلف سحب نموذج الإقرار الذي يناسبه بكامل صفحاته وتعبئته يدويا بالمعلومات والأرقام الواقعية والصحيحة وتوقيعه وتسليمه للمركز او للمديرية المعنية.

وذكر الطراونة أن الإقرارات التي تم رفعها على الموقع تشمل، اقرار ضريبة الدخل السنوي خاص بالأفراد والموظفين والخاص بالشركات الصناعية والتجارية والزراعية والمقاولات وغيرها، وكذلك اقرار ضريبة الدخل السنوي الخاص بالشركات من بنوك وشركات مالية وتأمين ووساطة وصرافة وتأجير تمويلي.

ودعت الدائرة المكلفين إلى المبادرة بتعبئة الإقرارات وتسليمها للدائرة خلال المدة القانونية، علما بأن بإمكان المكلفين الراغبين بالتعامل مع الدائرة الكترونيا مراجعة مديريات ضريبة الدخل والمبيعات للحصول على اسم مستخدم ورقم سري ليتمكنوا من تقديم الاقرارات الكترونيا والحصول على عدد من الخدمات من خلال موقع الدائرة الالكتروني.