أبو الراغب رئيساً لـ «صناعة الأردن» وطنطش نائباً

أخبار البلد-

 
انتخب مجلس ادارة غرفة صناعة الاردن أمس، في الجلسة التي حضرها كافة اعضاء المجلس ،عدنان أبو الراغب رئيسا جديدا للغرفة بدلا من الرئيس السابق ايمن حتاحت الذي أصبح وزيرا للنقل في التعديل الأخير للحكومة.

وكما اختار المجلس في اجتماع عقده أمس، ممثل قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية في الغرفة مازن طنطش نائبا أول للرئيس .

واكد أبو الراغب في بيان صحافي صدر عن غرفة الصناعة ان المجلس سيواصل العمل على دعم تنافسية القطاع الصناعي الذي يعد رافدا اساسيا ‏للاقتصاد الوطني من خلال معالجة القضايا والتحديات التي تواجهه ، واطلاق العديد من البرامج الهادفة لزيادة وتطوير المكون التكنولوجي في المنتج الصناعي لتعزيز تنافسية الصناعة الوطنية في السوق المحلية وأسواق التصدير.

وثمن أبو الراغب الدور الكبير الذي بذله رئيس الغرفة السابق ايمن حتاحت في خدمة القطاع والتعاون الكبير في توحيد الصوت الصناعي لمواجهة المعيقات والتحديات التي تواجه القطاع الصناعي والذي يعتبر العمود الفقري للصادرات الاردنية ومن اكثر القطاعات التشغيلية للأيادي العاملة .
وتطرق الى مجموعة من التحديات التي تواجه الصناعة الأردنية والتي سيعمل مجلس الغرفة وبالتشارك مع كافة الصناعيين واعضاء الهيئة العامة للغرفة على حلها وابرزها مشكلة الطاقة التي اصبحت تهدد تنافسية القطاع وقوته التصديرية ، بالاضافة الى تحدي العمالة، ومشكلة اغلاق الاسواق التصديرية وايجاد اسواق بديلة للصادرات الصناعية الاردنية، داعيا الصناعيين الى التعاون والتشارك مع المجلس لتلبية كافة الاحتياجات التي تتطلبها المرحلة المقبلة والوصول بالقطاع الى بر الامان.
ودعا أبو الراغب كافة الشركاء من الحكومة ومجلس الامة الى تفعيل الشراكة مع القطاع الخاص والاخذ بمشورة القطاع في كافة التشريعات الاقتصادية التي تهم القطاع الصناعي وغيره من القطاع الخاص ، للمساهمة في خلق بيئة استثمارية ناجعة في جذب مزيد من الاستثمارات الى المملكة .