«العربي» في المرتبة الأولى من حيث القيمـة السوقية في بورصة عمان

أخبار البلد -
 
احتل البنك العربي المرتبة الأولى من حيث القيمة السوقية بحسب البيانات الصادرة عن بورصة عمان، حيث بلغت قيمته السوقية 3.8 مليار دينار وذلك حتى نهاية شهر تشرين الثاني من العام الحالي.
 
وجاء في المرتبة الثانية بنك الاسكان للتجارة والذي بلغت قيمته السوقية 2.3 مليار دينار في الوقت الذي بلغت فيه القيمة السوقية لشركة البوتاس 1.7 مليار دينار، وتصدرت المرتبة الثالثة.

أما شركة الاتصالات، فقد بلغت قيمتها السوقية 545 مليون دينار، أما البنك الاسلامي فقد بلغت قيمته السوقية 481 مليون دينار ومن ثم شركة مناجم الفوسفات التي بلغت قيمتها السوقية 397 مليون دينار. هذا وقد بلغت القيمة السوقية لشركة الاقبال للاستثمار 400 مليون دينار، في الوقت الذي بلغت فيه القيمة السوقية لبنك الاردن ما قيمته 384 مليون دينار.

وبحسب البيانات، فقد بلغت القيمة السوقية للبنك الاردني الكويتي 360مليون دينار، ومن ثم بنك القاهرة عمان الذي بلغت قيمته السوقية 340 مليون دينار.
 
والقيمة السوقية تعرف بأنها «المبلغ المقدر الذي يتم به تبادل ممتلكات معينة في تاريخ التقييم بين المشتري المستعد والبائع المستعد في إطار صفقة بين أطراف مستقلة المصالح بعد التسويق الملائم، والتي يكون الطرفان فيها قد تصرفا بمعرفة وحصافة وبدون إكراه .