منتدى الحضارات للثقافة والعلوم يستنكر بشدّة لماجرى من غوغائية في الزرقاء

منتدى الحضارات للثقافة والعلوم يستنكر بشدّة لماجرى من غوغائية في الزرقاء

 

إجتمعت الهيئة العامة لمنتدى الحضارات للثقافة والعلوم في مقره الدائم في عمان يوم الأحد الموافق 17/4/2011 وذلك لتدارس ماجرى من أحداث إرهابية وإجرامية في الزرقاء وذلك يوم الجمعة الماضي بحق نشامى الأجهزة الأمنية ،حيث أدار الإجتماع رئيس اللجنة الثقافية في المنتدى المفكر محمود دمير.

و إتفق الحضور أنّ ماجرى من أحداث لايدخل في إطار الدين الإسلامي الصحيح وفي نفس الوقت تستنكره كلّ الدّيانات السماوية، وأنّ السلفية لاتتفق مع التكفير والهجرة التي هي غريبة عن الشعب الأردني الكريم.

وناقش الحضور أسباب هذه الغوغائية في هذا الوقت لما لها من مصالح سياسية مترتبة لصالح الغرباء الّذين هم خوارج اليوم،مذكرين شعبنا الأردني العزيز على القلوب أنّ السلفية هي التي تقتبس أيديولوجيتها من المذهب الحنبلي وتتبع سير نهج الرسول صلى الله عليه وسلّم وصحابته رضوان الله عليهم أجمعين، أمّا هؤلاء هم خوارج العصر الحديث ومطالبهم لا تتفق مع سياسة الوطن على الإطلاق، ويجب أن يطأطؤا روؤسهم في هذا البلد لأنّهم منبوذون من المجتمع برمّته.

وعلى هذا الأساس نستنكر ونشجب وندين ما جرى لنشامى  الأمن العام الذين جاؤا لحفظ الأمن والنظام وبدلاً من تسدية المعروف ضربوا وأهينوا في ديارهم من قبل هؤلاء الأوغاد بالسيوف والأسلحة البيضاء ممّا أوقع فيهم العشرات بمختلف الإصابات.

وإتفق الحضور على ضرورة تصدّينا لهذه الآفة التكفيرية الإجرامية التي مازال إعلامنا الهابط يسوّق لأفكارهم ويأتي بأخبارهم ،وطالب أعضاء المنتدى قطاع الإعلام الرسمي والخاص بعدم إثارة الفتنة وبث الأكاذيب في هذا البلد، حيث طالب المنتدى أن تكون جميع الأجهزة الأمنية على وعي وإدراك في تحمل مسوؤلياتهم تجاه الوطن والمواطن وأن لاتسمح لمثل هؤلاء بإتاحة المجال لهم بعمل القلقلات الأمنية وتهديد ممتلكات المواطنين .حيث الأمن الأردني خط أحمر فسابع المستحيلات أن يتم تجاوزه من قبل أي جهة مدسوسة.

وفي حوار عاصف شارك به العشرات من الأعضاء الذين ينتمون إلى قطاعات مختلفة من المجتمع تمنى الحضور لأفراد الأمن العام الشفاء العاجل والعودة لأهاليهم سالمين.

ويذكر أن منتدى الحضارات للثقافة والعلوم يقيم كلّ أسبوع نشاط ثقافي في مقره الدائم في دوار المدينة الرياضية – عمارة اللوزي،ويرأسه حالياً المحامي فواز البطاينة ،وتأسس عام 2005، ويضم أعضاء من جميع المحافظات من الجنسين.

 ويدعو المنتدى الرأي العام الأردني لحضور محاضرة الأحد القادم في الساعة السابعة مساءاً والتي سيلقيها أمين سر المنتدى محمد علي حواج العرود رئيس بلدية حلاوة الأسبق والتي تحمل عنوان "الحكم المحلي وقانون البلديات".