السرور يعلن اعتقال 103 ويؤكد بان السلفيين يحضرون لاثارة النعرات

اخبار البلد- اعتبر وزير الداخلية سعد هايل السرور  ان ما حدث في مدينة الزرقاء يوم الجمعة الماضية كان ”عملاً إرهابياً”،متهعداً بعدم السماح للتيار السلفي الجهادي بتنظيم فعاليات على نسق ما جرى.

واعلن في مؤتمر صحفي اقامه في وزارة الداخلية اليوم اعتقال 103 من انصار التنظيم سيتم تحويلهم الى المحاكم الخاصة.واشار الى ان اعضاء التنظيم هددوا بالاعتصام في مخيم البقعة الجمعة ،وتابع :"هذه نقلة نوعية تعطي انطباعاً بنيتهم اثارة النعرات الاقليمية"

وقال أن التيار السلفي بيت النية لتنفيذ الاعتداء على امن المواطنين وعلى رجال الأمن من خلال الأسلحة التي ظهرت خلال الاعتصام،مشيراً الى ان 5 من رجال الامن و2 من السلفيين لا يزالون في المستشفيات.
واكد ان التيار السلفي الجهادي "حاول استغلال أحداث دوار الداخلية”، و شدد على ان وزارة الداخلية منعت اي اعتصام على الدوار لأي جهة كانت، مع التزام الدولة بحرية التعبير عن الرأي دون تعطيل المرافق الحيوية للدولة.

وقال سرور ان الفعاليات التي شهدها الأردن خلال الأشهر الماضية سواء كانت اعتصامات او مسيرات او ندوات تم التعامل معها بمسؤولية من قبل الأمن،لافتاً الى تعامل الوزارة مع 1062 فعالية خلال 4 اشهر.
وفي رده على سؤال احد الاعلاميين نفى ان تكون الحكومة ارادت من خلط الاوراق من خلال الحادث بهدف وقف الحراك الشعبي المطالب بالاصلاح

و نفى الوزير وجود أي شبهة فساد في سفر رجل الأعمال المحكوم خالد شاهين للعلاج، مؤكدا أن سفره تم بناء على اجراءات قانونية سليمة، ووفقا للتقارير الطبية التي وضعتها اللجنة المشكلة من قبل وزارة الصحة.واكد بانه سيعود الى الاردن ,واعلن استضافة الاردن مؤتمرا لوزراء الداخلية العرب من 25 الى 27 الحالي تشارك فيه 18 وزيراً لبحث التعاون المشترك