أطباء الأسنان تنظم للأطباء البشريين في التوقف عن العمل في القطاع العام

اخبار البلد-  - أكدت نقابة الأطباء أن التوقف المفتوح لاطباء وزارة الصحة عن العمل مستمر، إلى حين تقديم الحكومة مبادرة والعمل على إقرار النظام الخاص لأطباء القطاع العام.
وقالت النقابة في تصريح صحافي لها أمس أن اطباء في مستشفى البشير أكدوا التزامهم الكامل بقرار مجلس النقابة والالتزام المطلق في كافة المحافظات والألوية بالتوقف عن العمل.
وأكد أطباء وزارة الصحة أن الكرة في ملعب وزارة الصحة والحكومة، مشددين على التزامهم بقرار مجلس النقابة الواجب التنفيذ وان لا تراجع عن التوقف المفتوح عن العمل حتى اقرار المطالب العادلة وخاصة النظام الخاص مشددين على ان اقرار النظام الخاص هو في مصلحة وزارة الصحة والمواطن قبل مصلحة الطبيب.
بدوره، قرر مجلس نقابة أطباء الأسنان في اجتماع طارئ عقده مساء أول من أمس المشاركة في الإضراب الذي ينفذه أطباء وزارة الصحة احتجاجا على عدم إقرار النظام الخاص بأطباء و أطباء أسنان وزارة الصحة.
وأكد المجتمعون على أن يتم الدعوة للإضراب اعتبارا من صباح اليوم على أن يعقد اجتماع لأطباء أسنان وزارة الصحة مساء نفس اليوم لبحث الخطوات القادمة المنوي القيام بها.
وقال نقيب اطباء الاسنان الدكتور بركات الجعبري ان النقابة قررت الاضراب عن العمل بقرار منفصل عن نقابة الاطباء كونها نقابة الاسنان تتمتع باستقلالية.
وبين الجعبري في تصريح صحافي أمس أن التوقف عن العمل سيكون مستمرا لحين قيام الحكومة بإقرار مطالب أطباء الاسنان العاملين في وزارة الصحة ومن بينها إقرار النظام الخاص لاطباء القطاع العام والذي يشملهم مع الأطباء البشريين.
وأشار إلى ان النقابة ستنظم مؤتمرا صحافيا في تمام الواحدة من ظهر اليوم، للحديث عن مختلف المطالب التي طالبت بها النقابة الحكومة وخاصة الإضراب والتوقف عن العمل في مختلف مستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة والذي يبدأ اليوم