الإضراب يشل الخدمات في بلديات الكرك

أخبار البلد – شل الاضراب الذي ينفذه موظفو البلديات اليوم الخدمات التي تقدمها تلك البلديات في غالبية مناطق محافظة الكرك. وخصوصا في بلدية الكرك كبرى بلديات المحافظة احتجاجا على عدم تنفيذ وزارة البلديات لمطالبهم في تحسين ظروفهم المعيشية.

وتوقف العمل نهائيا في جميع مرافق بلدية الكرك ومناطقها المنتشرة في لواء قصبة الكرك في عشرات القرى والبلدات من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثانية ظهرا باستثناء خدمات النظافة والمسالخ . في حين شهدت بقية بلديات المحافظة تفاوتا في نسبة الالتزام بالاضراب الذي دعت له اللجنة الوطنية لموظفي البلديات بالمملكة .

وتجمع الموظفون امام بلديات المحافظة تطبيقا لقرار الاضراب عن العمل الذي اصدرته لجنة خاصة ببلدية الكرك ولجان البلديات في مختلف مناطق المملكة .

واكد سامح الحمايدة رئيس لجنة موظفي بلدية الكرك أن الموظفين بدأوا اضرابا مفتوحا عن العمل بعد أن نفذوا اعتصامات جزئية لم تستجب الجهات الرسمية لها على الاطلاق وخصوصا انها لم تتعامل بشكل جدي مع مطالب وتحرك الموظفين في بلديات المملكة .

وشدد على ان الاضراب ليس هدفا من قبل الموظفين، مشيرا الى انه اذا قررت الجهات الرسمية اليوم تنفيذ المطالب العادلة للموظفين فسوف يتوقف الاضراب فورا.

وشكا احد المواطنين من سكان مدينة الزرقاء من انه قدم الى بلدية الكرك لانجاز معاملة خاصة به الا انه وجد العمل متوقفاً نهائيا في مرافق البلدية بسبب الاضراب، ما سبب له ضررا كبيرا وخصوصا بسبب قدومه من مسافة بعيدة .

من جهتها اكدت رئيسة لجنة بلدية الكرك المهندسة لمى المجالي ان الموظفين بدأوا اضرابا شاملا في جميع مرافق البلدية ما عطل العمل نهائيا باستثناء خدمات النظافة والمسالخ .

واشارت الى ان من المفترض ان تكون خدمة المواطن هي اساس العمل البلدي في جميع البلديات والتعامل على هذا الاساس من قبل الموظفين وخصوصا في الخدمات الضرورية والمهمة للمواطنين.