حبوب منع الفساد حصريا للوزراء والنواب

حبوب منع الفساد حصريا للوزراء والنواب

بقلم : رانية أبو قريق

        من أعظم الكوارث التي قد تحل على المجتمعات وتودي بها ، هو أن ينتشر فيها الطاعون هذا ما كنا نسمعه منذ صغرنا ،وبعد مرور السنين أصبح هناك أمراضا أقوى مفعولا، وأسرع انتشار؛ وهو مرض السرطان العضوي ، وعلى الرغم من وجود خلايا دفاعية وكريات دم بيضاء وأجهزة مناعة إلا أنه يهدم الجسم ويأكله كما تأكل النار الهشيم .

لست بطبيبة لأعرض الداء وأقف على حيثياته واصفة الدواء ، إلا أن هذه الأمراض التي ذكرتها لا تأتي بجانب مرض الفساد شيئا.

ومن هنا إذ أردنا استئصال الفساد الذي أوشك كخيوط العنكبوت ينسج خيوطه في كل مكان ويبقي ولا يذر من على الجدران لا بد  من التصدي له.

نعم لقد بات الفساد كالجراد إذا حل بأرض جردها ويجردها ليبقيها صخرة صلدة ويذرو ما فيها من تراب .

 

هذا ما آلت إليه أحوالنا في المجتمع الأردني الفساد حل بأرضنا كالبغاث ولا نستطيع أن نحل على الحال ولا الارتحال إلا أنني وفي قرارة نفسي أقول أن هناك حلا لبتر الفساد واقتلاعه من جذوره ، والتخلص منه في الحال .

الحل هو أن نقوم باستخدام حبوب منع الفساد وهذه الحبوب يجمع على إعطائها الشعب لكل صاحب معالي ولكل  صاحب سعادة ولكل من هو في موقع مسؤولية ، وأن يكون منه أنواع وعلى عيارات وغرامات محددة ، وإن كان هناك تحسسا لدى أصحاب المعالي والسعادة من الحبوب إن هناك البديل على شكل إبر بالعضل والوريد لهم حرية الاختيار ولذا نطلب من دولة رئيس الوزراء بتكليف وزير الصحة باختيار عقار يمنع الفساد يعطى لهم أمام الشعب فردا فردا.

 

 ومن هنا كما يقسم الوزير أو النائب على أنه سيخدم الله والوطن بعد القسم يأخذ  الحبة أو الإبرة ليتذكر أن هناك أصبح لديه مناعة ضد الفساد .

 لا نستطيع ترحيل المسببين للفساد، ولا نستطيع زجهم في السجون .

ولا نستطيع ترحيل الشعب المسكين خوفا عليه من العدوى ليس بأيدينا سوى الإشراف على أخذ المطعوم المضاد ، في حكومة الرفاعي المجرمة التي لم تأخذها رأفة بمد اليد على قوت الشعب  كان ما يسمى مدونة سلوك ........ وأي مدونة سلوك وأدبيات وهم كانوا معدومي السلوك ولكن لا يعني أن زيد أحسن من عمر .

 والله لا زيد ولا عمر صنعوا عمرانا .

 

وأخيرا أقول ألا لعنة الله على الفساد والفاسدين

 

ألا تبت يداكم أيها الحاقدون المخربون الواشون

 

الذين تريدون أن تعيثوا بالبلد فساد أقول لكم إن غدا لناظريه لقريب .ولا بد من الضرب على أيديهم بالحديد حتى لا  يصبح الشعب لهم كالعبيد .......

 Raniaabokriek@yahoo.com