السلفيون التكفيريون وغيرهم استفزوا شرفاء الوطن

 

اخبار البلد :نشات المجالي /  ان المشاهد لما افتعله السلفيون الجهاديين بعد صلاة ظهر يوم الجمعة يجعلنا ان نشتم ونشتم  ألف مرة ومرة مجلس النواب الأردني الذي ألغى قانون الاجتماعات العامة التي أتاحت لكل مجرم ولكل وصولي ان يعتصم ويسيء للوطن وأبناء الوطن ويعمل على إسالة الدماء بواسطة الأسلحة البيضاء التي حملها بعض أعضائهم مهددين بها رجال الأمن والمواطنين  على حد سواء .

ان السلفيين استطاعوا ان يستفزوا الشرفاء من أبناء الزرقاء الذين صبروا على كيد الكائدين وخبث الخبيثين من المعتصمين بمناسبة وغير مناسبة والذين يسيرون البشر ترافقهم  النساء يهتفن لايأبهن لعورات أو حتى لدين إسلامي يمنع خروجهن مع الرجال من اجل الهتافات التي أرقت المواطنين وزادت من غضبهم على كل من ينوي إقامة مسيرة أو اعتصام .

ان السلفيين الذين يقيمون ولأول مرة اعتصاما في الزرقاء ابدوا منذ اللحظة الأولى حقدهم وتحديهم لرجال الأمن الذين وقفوا بعيدا عنهم بحدود 250 مترا دون حراك ويمنعون أي شخص يحاول الوصول إليهم أو الإساءة لهم إلا أنهم كشفوا عن قبح نواياهم وسؤ فرضياتهم وتعاليمهم التي يعتقدون أنها سليمة وصحيحة .

ان ماقام به هؤلاء النفر الذي لم يزد عن 200 شخصا يناصرهم حوالي 600 آخرين استحبوا الشتائم التي أطلقت تجاه الحكام وتجاه الدولة ووصفهم المتواصل للنظام والدستور بالطاغوت أثار المئات بالمقابل والذين حاولوا منع كل تلك الأساليب الفوقية التي انتهجها السلفيين الذين ارتدوا لباس الحرب وحملوا العصي المعكوفة والسكاكين والسيوف والخناجر والعصي الموصولة بالأسلاك والحديد المتحرك .

لقد استفز هذا النفر أبناء الزرقاء في تحركاتهم وإشاراتهم ومحاولاتهم منع المواطن من السير والعبور من خلال اعتصامهم وزادوا على ذلك اتهامهم لكل من يصل إليهم انه من رجال الأمن الذين وصفوهم بالجواسيس وغيرها من الأوصاف التي لااستطيع ان أتحدث بها .. هؤلاء عند انتهاء اعتصامهم  ساروا ضمن ارتال وركبوا باصاتهم وسياراتهم التي سهل الامن مرورها وحراستها حتى دوار الجيش شريان الزرقاء الرئيس وهناك تحرشوا ووجدوا ضالتهم بعدد من المواطنين الذين لا ناقة لهم ولا جمل وضربوهم مما أدى إلى تدخل الامن العام الذي حاول إبعاد الطرفين عن بعضهم البعض إلا ان الضربات التي كانت تكال للمواطنين تحولت للأمن العام وطعن البعض منهم بالأسلحة البيضاء وإصابة العشرات ممن كانوا قبل دقائق يحمونهم فكانت الجائزة ألموجهه لهم الطعن والضرب وتكسير دراجات رجال السير الذين كانوا سيواكبونهم حتى الخروج من الزرقاء .

لقد وصل الأمر بعهر هؤلاء الأشخاص ان تمادوا كثيرا وأرادوا ان ينشروا الفتنة حتى وصل الأمر بهم المطالبة من الجيش والأمن الالتحاق بهم وخلع البذلة العسكرية التي وصفوها بأوصاف كثيرة هي أساسا تنطبق عليهم  وأرادوا من ذلك ان يبينوا للعامة من الناس إنهم أهل الحرب والجهاد ناشرين على واجهات مسجد عمر بأسماء من قتلوا منهم خارج حدود الأردن وداخله ومحتسبين كل من مات في حادث مركبة أو دراجة أو من خلال قضايا أخرى متعددة بالشهيد .. والله اعلم ....

هؤلاء كانوا اليوم ضيوف ثقيلي الدم على أهل الزرقاء الذين احتجوا الثلاثاء الماضي على اعتصام أخر للإخوان المسلمين الذين انهوا اعتصامهم حال شعورهم بغضب المواطنين  ولكن هؤلاء السلفيين نالوا غضب المحبين وغير المحبين باستثناء بعض باعة البسطات الذين وجدوا في الاعتداء على رجال الامن العام طريقا لهم للانتقام ووجدوا في ضرب الحجارة على رجال الامن العام صورة حاولوا تقليدها وتطبيقها على رجل الامن الأردني الذي لم يترك فرصة إلا ويحمي الجميع ويحافظ على امن الجميع ويسهر على راحة الجميع .

على الحكومة الأردنية التي وصل حد استهتارها ان ترعى الاحتفالات هنا وهناك تاركة المجال لقلة قليلة  الإساءة للوطن ولرجال الامن والأجهزة الأمنية المختلفة والتطاول على النظام والدستور وكل مامن شأنه حفظ الوطن ان تعيد لمجلس النواب المادة الخاصة بالاجتماعات العامة وربط ذلك بموافقة المحافظ وألا فان الحكومة للأسف تكون أول المتآمرين على الشعب وعلى الأجهزة الأمنية التي تراعي حقوق المواطنين ويقابلها الأخر بالضرب والطعن والإساءة .

على الحكومة ان تعيد العمل بهذه المادة وان تضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التلاعب بمقدرات الوطن وأمنه واستقراره وإلا فان المواطن سيضعها في خانة الخيانة قبل غيرها وعليها ان لا تحني رأسها لا لمجلس النواب الذي اتخذ قرار إلغاء العمل بتلك المادة وأية قرارات أخرى يتلاعبون بها على أبناء الشعب الذي لن يصبر لا على الحكومة ولا على مجلس النواب ولا على المعتصمين والمحتجين فقد طفح الكيل ....