الطفيلة: إنشاء مصنع للألبسة الجاهزة يوفر 1000 فرصة عمل

أخبار البلد-
 
باشرت شركة الملابس التراثية العمل في مشروع مصنع الألبسة الجاهزة في منطقة رواث في لواء بصيرا، من خلال مستثمر أجنبي وفق ما أكد المدير الإداري في مصنع الطفيلة للألبسة الجاهزة عصام الشماسات.
وسيعمل المصنع الجديد للأبسة الجاهزة على توفير نحو ألف فرصة عمل في مدى مراحلة الثلاث، حيث من المتوقع أن يسهم في تشغيل نحو 250 إلى 300 عامل وعاملة في مهنة الخياطة من لواء بصيرا، ليستوعب في مراحله الاخيرة اللاحقة نحو 1000 عامل وعاملة لتوفير فرص عمل لهم.
وبين الشماسات أن العمل بدأ لتنفيذ مصنع مكون من عدة طوابق بعد ان تم استملاك قطعة الارض المناسبة بمساحة 25 دونما، حيث من المتوقع الانتهاء من العمل فيه في غضون ثلاثة أشهر وتبلغ مساحة المصنع نحو 7500 متر مربع ويعتبر امتدادا لمجموعة مصانع " كلاسيك للألبسة الجاهزة" وفروعها في الطفيلة وفقوع وعجلون واربد حيث الشركة الأم.
وبين أن انتاج المصنع من الملابس الجاهزة سيصدر الى دول في الخارج، كما سيسهم المصنع في تحريك الاقتصاد المحلي من خلال تشغيل الفرص غير المباشرة في العمل كأصحاب المحلات التجارية والمطاعم وحركة النقل.
وأضاف أن المصنع سيعمل على تدريب نحو 300 عامل وعاملة في مرحلة لاحقة سيتم تشغيلهم في المصنع على مهنة الخياطة للملابس الجاهزة التي ستكون وفق أفضل المواصفات، والتي يمكن أن تستوعبها أسواق في الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا ودول أخرى.
واشار إلى أن نسبة العمالة الوافدة في المصنع ستكون بنحو 2 % والتي ستكون من الفنيين والخبراء، وفي حال توفُّر فنيين وخبراء فإنه سيتم تشغيلهم فيه فيما الإشراف العام على المصنع سيكون من خلال أبناء المنطقة.
ولفت إلى أن اختيار موقع المصنع جاء من خلال توجيهات وزارة العمل واستراتيجيتها الهادفة لزيادة فرص التشغيل، خصوصا في لواء بصيرا الذي يشكل أحد ابرز جيوب الفقر في المملكة؛ حيث سيسهم في التخفيف من نسبة البطالة والفقر فيه، من خلال توفير 1000 فرصة عمل سواء من اللواء أو من باقي مناطق المحافظة.