فلامينت: لا علاقة لعمال «لؤلؤة العقبة» بشركة ميناء الحاويات

اخبار البلد-


 اكد المدير التجاري التنفيذي في شركة ميناء حاويات العقبة فينسينت فلامينت انه لايوجد في ميناء الحاويات اي اضراب او احتجاج،  وان ما تناوله البعض في المواقع الالكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي هي اخبار مغلوطة ومنسوبة الى الميناء .
وبين فلامينت ان العمال المحتجين هم من موظفي شركة لؤلؤة العقبة للخدمات اللوجستية والمنتهي عقدها مع شركة ميناء الحاويات ولا علاقة لميناء الحاويات بهؤلاء العمال ، وان شركة لؤلؤة العقبة للخدمات اللوجستية هي شركة مسجلة مستقلة، تأسست في العام 2012 لتعمل في مجال تقديم الخدمات العمالية. ما يزيد عن 30% من القوى العاملة لدى شركة لؤلؤة العقبة عملوا لديها لمدة تقل عن سنتين.
وقد تم الاتفاق مع مالك شركة لؤلؤة العقبة، في شهر آب 2015 بعدم تجديد عقد المقاولة الفرعي الخاص بتوفير الأيدي العاملة مطلع شهر تشرين أول 2015 ، وبدلاً من ذلك، اتخذت شركة ميناء حاويات العقبة قرارها بإجراء عملية توظيف لحوالي 80 عاملاً إضافياً من العمال المتنقلين، «عمال التحميل والتفريغ بالتضامن Dock Operators» (مشغلين/ عمال ربط)، وذلك اعتباراً من السابع عشر من شهر آب 2015 وبموجب الإعلان الرسمي حول هذا الصدد.
 
وقال إن العمل لدى ميناء حاويات بوظيفة مشغلين وعمال ربط يتطلب التدريب الكافي، وهو الأمر الذي توفره شركة ميناء حاويات العقبة سواء لأولئك الذين يعملون لديها بموجب عقود تعاقد خارجي (عقود المقاولة الفرعية) أو ممن هم من مواردها البشرية الأساسية الخاصة بها.
وقال بدلاً من التعاقد الخارجي (المقاولة الفرعية)، اتخذت شركة ميناء حاويات العقبة قرارها بزيادة عدد قواها العاملة من الموظفين المتنقلين ليصبح يفوق 220 موظفاً بدلاً من 147 موظفاً ، وبموجب عملية التوظيف هذه، ستتمكن شركة ميناء حاويات العقبة من مراقبة ومتابعة متطلبات الموظفين عن كثب، بما تتضمنه من متطلبات السلامة والتدريب وغيرها.
وفي سياق متصل، فإن العمل لدى شركة ميناء حاويات العقبة، يوفر فرصة تطور وظيفي حقيقية ومستدامة.
 
واضاف لا تتحمل شركة ميناء حاويات العقبة أية التزامات قانونية تجاه موظفي شركة لؤلؤة العقبة ، وعلى الرغم من ذلك، فقد عرضت شركة ميناء حاويات العقبة العرض التالي على موظفي شركة لؤلؤة العقبة، من حيث حق الأولوية، حيث يتوجب على موظفي شركة لؤلؤة العقبة التقدم لشغل الوظائف الشاغرة الحالية للموظفين المتنقلين، مع حصولهم على حق الأولوية في الحصول على الوظائف على أولئك المتقدمين من خارج شركة لؤلؤة العقبة حتى من المستوفيين لمعايير التوظيف.
و تقدم شركة ميناء حاويات العقبة حزمة رواتب إجمالية أعلى للمتقدمين لشغل الوظائف الشاغرة للموظفين المتنقلين، والتي تم الإعلان عنها مسبقاً، بزيادة تبلغ نسبتها 10% كحد أدنى عن رواتبهم السابقة والمصروفة لهم من قبل شركة لؤلؤة العقبة.
وتم فتح باب التقدم لطلب شغل الوظائف الشاغرة والتعين لدى شركة ميناء حاويات العقبة منذ 17 آب 2015. وعليه، فإن موظفي شركة لؤلؤة العقبة ممن لم يتقدموا خلال المدة المحددة لشغل هذه الوظائف، سيفقدون فرصة العمل لدى شركة ميناء حاويات العقبة