اجتماع غير عادي لـ''مساكن'' لرفع رأس المال إلى 700 مليون دينار

اخبار البلد-

 

أعلنت شركة مساكن الأردن لتطوير الأراضي والمشاريع الصناعية "مساكن كابيتال"، عن دعوة المساهمين لحضور اجتماع الهيئة العامة غير العادي في السابع من تشرين ثاني المقبل، لمناقشة رفع رأسمال الشركة من 12.24 مليون(سهم/دينار) إلى 700 مليون (سهم/دينار)، ولإطلاع الهيئة العامة على الاستراتيجية المستقبلية للشركة، ومقترح زيادة رأس المال.

وقالت الشركة في إفصاح على موقع بورصة عمان اليوم الخميس، إن الزيادة تشمل حصص نقدية وحصص عينية.

وجاء في الإفصاح المالي، انه سيتم تخصيص أسهم الزيادة للمستثمرين الأجانب والمستثمرين الإستراتيجيين ومساهمي الشركة، وتفويض مجلس الغدارة باستكمال إجراءات زيادة راس المال وتحديد عدد الأسهم لمخصصة لكل شريحة من شرائح المكتتبين.

كما سيناقش الاجتماع غير العادي الذي دعت إليه الشركة، تعديل المادة رقم (5) من عقد التأسيس لتصبح (يتولى إدارة الشركة مجلس إدارة من سبعة أعضاء تنتخبهم الهية العامة لمدة 4 سنوات، وتعديل الفقرة (أ) من المادة رقم (11) من النظام الأساسي للشركة، وذلك بزيادة عدد أعضاء مجلس الإدارة إلى 7 بدلا من 5 أعضاء.

وبحسب البيان الذي أصدرته الشركة أخيرا؛ فإن زيادة رأس المال تهدف إلى التوسع في مجال التطوير العقاري والاستثماري والخدمي، وبما يتوافق وخطط الشركة الطموحة في تنفيذ استراتيجيتها المتمثلة في مشاريع التطوير العقاري والاستحواذ على حصص في مؤسسات مالية وخدمية، إضافة إلى خلق شراكات استراتيجية مع كبرى الشركات العالمية، بهدف إنشاء كيان اقتصادي عملاق يسهم في دعم الاقتصاد الوطني ويكون قادرا على خلق فرص عمل مجدية للشباب الأردني وجاذبا للاستثمارات المحلية والإقليمية والدولية.

وسبق أن ناقش مجلس الإدارة في الثاني من أيلول الماضي رفع رأسمال الشركة إلى 500 مليون دينار، إلا أن الطلب الذي لاقاه إعلان زيادة رأسمال "مساكن كابيتال" من مستثمرين أردنيين عرب وأجانب دفع المجلس إلى رفع توصية جديدة للهيئة العامة غير العادية بناءً على هذه المعطيات الإيجابية.