الهيئة العامة لنقابة المطاعم تصادق على التقرير السنوي المالي و الإداري

اخبار البلد-

 

اقرت الهيئة العامة للنقابة العامة لاصحاب المطاعم والحلويات الاردنية امس التقريرين والمالي الاداري في الاجتماع الذي عقد امس بمقر النقابة اضافة الى تعيين مدقق حسابات جديد.

 وقالت النقابة في بيان صحافي على لسان نقيبها رائد حمادة ان الهيئة العامة اقرت ايضا الخطة المستقبلية للنقابة والتي تتضمن تعزيز الشراكات مع القطاع العام بما يخدم القطاع وتسويق الاردن سياحيا اضافة الى انشاء مشروع اكاديمية «بيت الخبرة» التي تهدف الى رفع سوية العاملين في المطاعم .

 وبين حمادة ان انشاء اكاديمية «بيت الخبرة» يهدف ايضا الى إيجاد ثقافة مجتمعية بأهمية جودة وصحة الطعام كون إيجاد مثل هذه الثقافة يرفع من وعي المواطنين، الأمر الذي ينعكس بدوره على جودة المأكولات والخدمات داخل المطاعم.

 واشار الى ان العمل بالمشروع  قريبا  حيث سيركز عملها على 3 محاور أساسية الأول يسعى للارتقاء بنوعية العمالة الموجودة بالمطاعم.

 أما المحور الثاني فيركز على أصحاب المطاعم وخبراتهم في مجال المطاعم والخدمات فيما يركز المحور الثالث من عمل الأكاديمية على التعاون مع الجهات الحكومية من أجل إيجاد جيل يتمتع بثقافة العمل والسياحة وبحسب حمادة تتمثل أهداف النقابة في تنظيم مهنة أصحاب المطاعم والحلويات والارتقاء بمستواها والدفاع عن حقوق ومصالح أصحاب المطاعم والحلويات كما تهدف النقابة إلى إيجاد أية خدمات اجتماعية وتأمينات صحية تفيد المنتسبين وأسرهم وتنظيم وإصدار قوائم الأسعار الخاصة بالمطاعم لأعضاء الهيئة العامة وإقامة المعارض والندوات والمؤتمرات المتخصصة بالمهنة على المستوى المحلي والإقليمي.

ويبلغ عدد المطاعم المنتشرة بالمملكة قرابة 15 الف مطعم، منها 11 ألف مطعم يكون العامل فيها شخص واحد، بالاضافة إلى صاحب المطعم، وقال إن هناك 4 آلاف مطعم ومحل حلويات توظف جميعها قرابة 120 ألف عامل تشكل العمالة الاردنية منها نحو 80