«الصناعة والتجارة» تحرر 166 مخالفة خلال العيد

اخبار البلد-

 
حررت وزارة الصناعة والتجارة والتموين 166 مخالفة تموينية خلال عطلة عيد الاضحى المبارك في مختلف مناطق المملكة وذلك لعدم التزام التجار باحكام قانون الصناعة والتجارة.
واشارت الوزارة الى ان مكتب الشكاوى تلقى حوالي 20 شكوى معظمها على المخابز بالعاصمة تم التحقق منها واتخاذ الاجراءات المناسبة بحقها.
وقالت الوزارة في تصريح صحفي أمس ان الوزارة استمرت بالرقابة على الاسواق خلال عطلة عيد الاضحى المبارك باستثناء اول ايام العيد حيث تم التاكد من التزام المخابز وخاصة الالية منها بالعمل خلال فترة العيد وتوفير الخبز للمواطنين وكذلك مراقبة مختلف الاسواق بخاصة محلات الالبسة والحلويات والمطاعم ومحطات المحروقات واماكن بيع الاضاحي.
واشارت الوزارة الى انها زودت المخابز بكميات اضافية من مخصصاتها من الطحين المدعوم طليلة فترة العيد.
وكانت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي قد أوعزت لمدراء الصناعة والتجارة في المحافظات بتكثيف عمليات الرقابة على الاسواق قبل وخلال عيد الاضحى المبارك والتأكد من وفرة كافة السلع وخاصة الاساسية.
وشددت الوزيرة على تكثيف الرقابة ايضا على مختلف المحلات التجارية والمخابز ومحطات المحروقات والتنسيق مع نقابة اصحاب المخابز بشأن مناوبات المخابز خلال عطلة العيد بحيث تستمر المخابز في عملها كالمعتاد وضمن الية تضمن توفر الخبز للمواطنين.