لا إقبال على أسواق بعد صرف الرواتب

اخبار البلد-


 
لا إقبال على أسواق الزرقاء رغم العروض وصرف الرواتب الرغم من العروض والخصومات التي لجأ لها أصحاب المحال التجارية بمناسبة عيد الأضحى، الا ان التجار ما زالوا يشتكون من عدم إقبال المواطنين على الشراء.


 وأضاف التجار ان الحركة الاقتصادية للأسواق التجارية ما زالت عالقة منذ أشهر، وان المواطنين لم يتهافتوا على شراء الملابس بالرغم من ان العروض وصلت لـ50%. التاجر مفيد المومني قال إن السوق التجاري بمنطقة الزرقاء الجديدة "شبه متوقفة" عن الحركة لما تشهده من إقبال ضعيف من قبل المواطنين. وأضاف المومني ان التجار كانوا يعتقدون أن السبب يعود لعدم توفر السيولة، الا انهم لم يشعروا بأي تحسن رغم صرف الرواتب قبل يومين. أما التاجر عامر الأقطش فأكد  انه اضطر إلى ترويج بضائعه عبر خصومات تصل الى 40 و50% دون نتيجة. وأضاف الأقطش ان الحالة المتردية للمواطن هي من أجبتره على عدم شراء الملابس. ويرى التاجر محمد الخلايلة أن السبب يعود أيضاً الى وجود بعض البسطات أمام المحال التجارية التي تقوم ببيع بعض السلع بسعر أقل للمواطنين؛ الأمر الذي يدفعهم للشراء منها، بدلاً من المحال التجارية. وأضاف الخلايلة أنه بالرغم من تكرار الحملات من قبل البلدية، الا ان أصحاب البسطات يعودون الى بسطاتهم عقب انتهاء الحملات وكأن الأمر لم يكن. وطالب الخلايلة الجهات المسؤولة بالتقيد ببرنامج الحملات الأمنية على البسطات؛ لتفادي خسارة المحال التجارية أثناء فترة العيد.


 وأشار بعض المواطنين إلى ان سبب العزوف عن الأسواق يعود لتردي الحالة الاقتصادية، بالإضافة ان البعض قام بشراء بعض الملابس بعيد الفطر؛ ما دفعهم إلى عدم شرائها خلال فترة عيد الأضحى. المواطن سعيد الدقس قال  إنه لا يستطيع شراء الملابس لأبنائه الثلاثة؛ لعدم قدرته المادية على ذلك؛ حيث إنه يتسلم راتبا شهريا مقداره 320 دينارا يذهب جله لإيجار المنزل ولمصاريف الكهرباء والماء. وأضاف دقس أن أبناءه يقدرون ظرفه، لذلك لا يلحون عليه بشراء الملابس لهم. ولفت إلى ان تردي الحالة الاقتصادية جعلت أرباب الأسر يخجلون من أبنائهم لعدم تلبيتهم حاجاتهم.