إقبال على حجز الأضاحي في إربد بعد انخفاض أسعارها

اخبار البلد-


 
تشهد محافظة اربد مع بدء دخول العشر الاوائل من ذي الحجة اقبالا لافتا على حجز الاضاحي وسط توفر كميات كبيرة منها وانخفاض واضح على اسعارها.
وأكد قصابون يتعاملون بالاضاحي بمختلف اصنافها انخفاض اسعارها لهذا العام بنسبة تصل الى 30 % من اسعارها العام الماضي وأنهم قاموا بتوفير هذه الاضاحي في مزارعهم للمباشرة بأعمال حجزها للراغبين موضحين ان عمليات الحجز بدأت بالفعل.
وقال صاحب مزرعة ومحل للقصابة في اربد اسامة بلوط والذي يتعامل بالأضاحي منذ أكثر من ربع قرن ان اسعار الاضاحي لهذا العام ستشهد انخفاضا ملموسا يقارب 25% وخاصة للأضاحي الرومانية جراء استيراد كمية كبيرة منها مؤخرا وتوفرها بشكل غير مسبوق.
واوضح أن اسعار هذه الاضاحي الرومانية سيتراوح ما بين 120- 150 دينارا وحسب حجمها وان هذه الاسعار تقل بنسبة 30 % من اسعار العام الماضي.
وزاد ان الاضاحي البلدية ستشهد هي الأخرى انخفاضا في اسعارها وان الصنف الذي يقطع لحما ما بين 28-35 كيلوغرام يباع ما بين 250 -300 دينار وان الاقل حجماً سيصل الى ما بين 190 -240 دينارا.
وأقر خلدون محمد من المتعاملين ببيع وشراء الاضاحي أن انخفاضاً واضحاً سيطرأ على اسعار الاضاحي بمختلف اصنافها لهذا العام بنسبة تتراوح ما بين 20%–30% بسبب توفر كميات كبيرة منها، خصوصا الروماني وكذلك البلدي الذي يعاني من عدم امكانية تصديره وعدم اقبال المواطنين عليه بسبب وجود بدائل كثيرة بأسعار اقل بكثير.
ودعا المواطنين الى حجز اضاحيهم من اليوم ومع بدء العشر الاوائل من ذي الحجة متوقعا عدم ارتفاع الاسعار في اول ايام العيد لوجود منافسة شديدة في السوق وتوفر كميات كبيرة من الاضاحي.