ابو الراغب يروي تفاصيل تسجيل اراض باسم الملك

اخبار البلد- دافع رئيس الوزراء الأسبق علي ابو الراغب عن القرارات التي اتخذها ابان توليه السلطة وأبرزها دعم قطاع التأمين نافيا نفيا قطعا تملكه أراض في الرمثا وموضحا كيفية تسجيل أراض باسم جلالة الملك عبدالله الثاني ومؤكدا تأييده للإصلاحات الدستورية .

ورد ابو الراغب في حوارية بثتها فضائية رؤيا الاردنية على مداخلة للمعارضة توجان فيصل بخصوص رفع اسعار التأمين قائلا انه هيئة التأمين التي شكلت قبل توليه السلطة هي التي رفعت الأسعار مشيرا الى انه لم يكن يمتلك سوى 10 % من أسهم إحدى شركات التأمين التي كانت تعاني من أوضاع صعبة آنذاك بحسب رئيس الوزراء السابق  .
ونفى ابو الراغب تملكه أراض في منطقة الرمثا شمالي الأردن مطالبا بجهة او هيئة للتحقيق في هذا الموضوع وانهاء الجدل المتعلق بشأنه .
أبو الراغب أشار في حديثه الى تسجيل نحو ألفي دونم من أراضي الخزينة باسم جلالة الملك وذلك لتنفيذ مشاريع خيرية وتنموية في عدد من المناطق .وفي هذا السياق كشف ابو الراغب ان هذه الاراضي تقع في مناطق السامك وبدران وأبو علندا والمقابلين وان سمير الرفاعي أمين عام الديوان الملكي آنذاك هو الذي نقل الامر الملكي بتسجيل الأراضي في كتاب رسمي سلمه الرفاعي لابو الراغب.وتابع ابو الراغب " لم أهد أراض للملك ليرضى علي كما يقول ليث شبيلات فالملك كان يفكر بإنشاء صندوق الملك عبد الله للتنمية " .
 وقال ابو الراغب انه يؤيد الإصلاح السياسي مشيرا إلى ان الأردن أضاع كثيرا من الوقت للوصول الى المعادلات الأفضل وهنالك قوى شد عكسي تعارض الإصلاح .
واعتبر ابو الراغب إن ما يجري في العالم العربي من احتجاجات وتغيرات زلزلا سياسيا وان الاردن تأثر بهذا الزلزال بحجم 4 او 5 درجات .وشدد ان دستور عام 1952 يحتوي على نقاط ايجابية لو تمت العودة إليه وزاد : لو تم الالتزام بالدستور نصا وروحا ما وصلنا الى نحن به الان .
وبخصوص الحياة السياسية في الأردن أشار أبو الراغب إلى بعض الجهات تتغول على السلطة التنفيذية مدللا على ذلك بتزوير الانتخابات إبان حكومة معروف البخيت الأولى وتابع : لم تستطع أي جهات اخرى ولم تتدخل في تشكيل حكوماتي .. كنت اسأل المخابرات ويعطوني تقارير عن الأسماء لكن انا من اختارهم وأتحمل مسؤولية ذلك كرئيس الوزراء ".