آلاف من تجار الزرقاء يحتجون على اعتصام الثلاثاء ويلوحون بتسليم مفاتيح محلاتهم للمحافظ

أخبار البلد : الزرقاء - سلم تجار شوارع فيصل وطلال ومخيم الزرقاء وسوق الخضار " بولاد" والمجمع الداخلي وتجار الاقمشة عرائض لمحافظ الزرقاء سامح المجالي  يطالبون فيها عدم اقامة اية اعتصامات على دوار الجيش .

واشاروا في العرائض التي جاءت نتيجة اجتماعات متتالية الى واقع الزرقاء الاقتصادي المتردي والناجم عن تعطيل الاسواق نتيجة المسيرات والاعتصامات التي تنظمها جهات محددة .

ودعوا في العرائض التي وقعها اكثر من 3000 تاجر محافظ الزرقاء الى التحاور مع جبهة العمل الاسلامي والجهات التي ستقيم اعتصامات على دوار الجيش يوم الثلاثاء المقبل بهدف العدول عن هذا القرار مبينين ان اقامة الاعتصام ستعطل الحياة في المدينة باعتبار الدوار يعتبر الشريان الرئيس الوحيد للدخول والخروج من الزرقاء خاصة للاشخاص الذين يبتاعون حاجياتهم من الزرقاء نتيجة انخفاض الاسعار فيها .

وجاء في العرائض أن الحال الاقتصادي أصبح خطيرا جدا في المحافظة، بعد سلسلة المسيرات والتي أشعرت المواطن بحالة من الخوف وإحجامه عن التسوق، تخوفا من الظروف القادمة، مما الحق الضرر  بالتجار ومصالحهم وحتى الموظفين الذين يعملون لديهم ومؤكدين  أن الاعتصام المنوي إقامته سوف يتسبب بخسائر كبيرة للسوق التجاري.

واشاروا انه في حال اقامة الاعتصام فان التجار سيقومون بتسليم مفاتيح محالهم التجارية الى المحافظ وتحميل كافة الجهات المتسببة بالتعطيل المسؤولية كاملة  داعين حزب جبهة العمل الاسلامي والاحزاب الاخرى اقامة اعتصاماتهم في مواقع بعيدة عن وسط المدينة وايصال الرسائل التي يرغبون ايصالها للحكومة من خلالها دون تعطيل الحياة في المدينة واللجؤ الى لغة الحوار بدلا من لغة الاعتصامات واقامة المسيرات التي تسيء الى سمعة الوطن وتتيح الفرصة للمندسين لتحقيق غاياتهم السلبية  .

واكد عدد من التجار انهم  ينون  مقاضاة القائمين على المسيرات والاعتصامات في حال استمرارها في وسط الزرقاء و عمان، في أيام العطل التي تشهد تحرك تجاري كبير في يوم الجمعةوالايام الاخرى .

كما استقبل المحافظ اليوم عددا من الشخصيات والفعاليات التي طالبت بعدم السماح باقامة الاعتصام او اية مسيرات تلحق الضرر بالمحافظة ومكتسباتها