اسرار الصحف الاردنية ليوم الاربعاء

عين الراي

- هيئة مكافحة الفساد استفسرت أمس من (الرأي) عن المسؤول في وزارة التخطيط والتعاون الدولي الذي نفذ عقدا مع منظمة دولية بقيمة (40) ألف دولار مقابل دراسات أعدها وهو على راس عمله. يشار الى ان العقد بين المسؤول والمنظمة نفذ في عهد وزير سابق.

.

- مكتب عقاري يعود ملكيته لنائب حالي مطالب بدفع (750) ديناراً لحساب الإيرادات لدى وزارة المالية.. الوزارة طالبت المكتب بدفع المبلغ خلال فترة 60 يوما وفي حال التخلف عن السداد ستتخذ بحقه الإجراءات القانونية اللازمة.

.

- اجتماعات عقدت في إقليم البترا مؤخرا لمناقشة قضية «بيع الآجل» حملت عدد من البنوك مسؤولية أعطاء التجار كميات كبيرة من الشيكات ما جعلهم يتوسعون في تجارتهم ويوقعون آلاف الشيكات للمواطنين.

صنارة الدستور

برعاية ومشاركة سمو الامير الحسن يقيم منتدى الفكر العربي بالتعاون مع المركز الثقافي الملكي حفل اطلاق الميثاق الاقتصادي العربي في الخامسة من مساء الاحد المقبل في المركز نفسه.

يرعى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في العاشرة من صباح غد الخميس حفل اطلاق مشروع تطوير القوى العاملة في الاردن الذي يقام في مجمع الملك حسين للاعمال.

وافقت الحكومة على قرار الحكومة الالمانية ترشيح بريجيتا ماديا ريفكر ايبرله لتكون سفيرا فوق العادة ومفوضا لها لدى البلاط الملكي الهاشمي.

يرعى وزير الصحة حفل تخريج طلبة كلية رفيدة الاسلمية للتمريض والقبالة والمهن الطبية المساندة للعام 2015 اليوم الاربعاء الساعة الخامسة مساء في قصر الثقافة - مدينة الحسين للشباب.

قامت السفيرة الأمريكية في عمان أليس ويلز أمس الاول الاثنين بجولة تفقدية لرصد الأوضاع الجوية وآثار موجة الحر على المملكة في العديد من المناطق والمحافظات.

استقبل بعض سكان احياء عمان الشرقية عودة التيار الكهربائي بعد انقطاع متكرر بالزغاريد والفرح ونزل الشبان الى الشوارع يرقصون ويدبكون تعبيرا عن فرحتهم بعودة التيار الكهربائي.

يقوم عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بحملة كبيرة لتأمين دراسة ابنة الجندي أحمد الدقامسة في الجامعات الأردنية حيث نجحت بتول أحمد الدقامسة في امتحان التوجيهي للدورة الصيفية بمعدل 77.7%.

طالبت جهة رقابية الجامعة الاردنية تزويدها ببيانات أكثر وضوحا عن قضية فواتير هواتف خليوية يجري التحقيق بها، وبحسب مصادر فان قيمة تلك الفواتير تتجاوز الـ 8 الاف دينار تم صرفها من أموال الجامعة دون سند قانوني.

ضبطت الاجهزة المختصة ثلاثة شبابٍ قاموا بسرقة جرتي غاز من مسجد في احدى ألوية محافظة الطفيلة وتم توقيفهم لاستكمال التحقيقات وتحويلهم الى القضاء.

قلعة الكرك سجلت «صفرا» بعدد زوارها من السواح الاجانب على مدار أكثر من يوم، يكشف هذا الرقم المفجع الحال المتردي للسياحة في مدن الجنوب، حيث تشير المعلومات الى أن مدينة البترا ووادي رم يعانيان من ذات الاوجاع السياحية.

بوفيه لبيع القهوة يقع في منتصف شارع وادي صقرة لم يكتف بالاعتداء على ارصفة المشاة بل امتد الامر لقيامه بنصب حواجز معدنية على الشارع الإسفلتي.

ادارة السير المركزية ضبطت امس احد مدربي السواقين بعد ان حمل شابين في صندوق المركبة الخلفي بشكل لامبال مما عرض حياتهما للخطر حيث تم تحويل سائق المركبة والشابين للمركز الامني وحجز المركبة داخل ساحة الحجز المؤقت.

زواريب الغد

يعقد مجلس الأعيان اليوم أولى جلساته في الدورة الاستثنائية الحالية، يناقش ويقر خلالها عددا من التشريعات المدرجة على جدول الأعمال. الغرفة التشريعية الثانية (مجلس النواب) باشرت جلساتها في الاستثنائية الحالية منذ الأحد الماضي، وواصلتها بجلستين صباحية ومسائية أمس.

أكدت وزارة التربية والتعليم أن مستحقات مراقبي التوجيهي في دورته الأخيرة ستصرف لهم مع نهاية دوام يوم غد الخميس. وحسب الوزارة فإن نحو 19 ألف معلم ومعلمة يستحقون بدل أتعاب لقيامهم بالمراقبة والإشراف على امتحانات الثانوية العامة في الدورة الصيفية المنتهية.

انقطاع الكهرباء عن العديد من مناطق عمان، وعلى فترات متقطعة خلال الأيام القليلة الماضية جراء تزايد الحمل على التيار الكهربائي في الموجة الحارة، أدى إلى تعطيل أعمال العديد من المؤسسات، أغلبها خاصة، فيما عطل انقطاع الكهرباء الاثنين عمل محكمة أمن الدولة في مقرها بماركا بعد تعطل أجهزة الحاسوب والإضاءة، ما دفع المحكمة إلى تأجيل بعض الجلسات.

بعض التقديرات غير الرسمية، لمواطنين وعاملين في فنادق البحر الميت، أشارت إلى تسجيل درجة حرارة وصلت إلى 57 مئوية في المنطقة، تحت الشمس، فيما سجلت في الظل درجة 47 يومي الأحد والاثنين الفائتين. تقديرات دائرة الأرصاد الجوية وموقع "طقس العرب" كانت أشارت إلى أن الحرارة في البحر الميت والعقبة قد لامست خلال اليومين المذكورين الـ45 مئوية.