تجار الأقمشة في الزرقاء ينتفضون ضد اعتصام الإخوان في شارع الجيش ويحملون المحافظ المسؤولية

أخبار البلد- عمر شاهين - وقع أكثر من 300 تاجر قماش في محافظة الزرقاء ورقة رفعت إلى المحافظ سامح المجالي طالبوا فيها تدخله بمخاطبة حزب جبهة العمل الإسلامي بعدم إقامة اعتصام يوم الثلاثاء 13/4/2011 وسط المحافظة وفي أهم الأماكن حيوية وهو الدوار الواصل بين مجمع الحافلات" القديم" وشارع الجيش .

وجاء في الورقة كما علم موقع أخبار البلد أن التجار بينوا للمحافظ أن الحال الاقتصادي أصبح خطيرا جدا في المحافظة، بعد سلسلة المسيرات والتي أشعرت المواطن بحالة من الخوف وإحجامه عن التسوق، تخوفا من الظروف القادمة، مما ضر بالتجار ومصالحهم وحتى الموظفين الذين يعملون لديهم.

وقالوا أيضا أن الاعتصام المنوي إقامته سوف يتسبب بخسائر فادحة، كبيرة جدا للسوق التجاري، مضيفين في حالة إقامته سوق يغلقون محلاتهم ويسلمون المفاتيح للمحافظ ليحملوه مسؤولية ما يحدث.

وفي سياق متصل قال بعض التجار لأخبار البلد لماذا يصر الحزب على زج شؤونهم السياسية في الأسواق التجارية، وإذا كان الهدف إيصال رسالة اعتراض فلتكن في احد الأماكن العامة، البعيدة عن المناطق الحيوية، وهل أصبحت الأسواق التجارية أماكن لتفريغ المطامع السياسية ووقت الفراغ والأجندة الحزبية.

ومن المتوقع أن يقوم وفد من تجار الأقمشة في الزرقاء، بزيارة حزب جبهة العمل الإسلامي ومخاطبتهم ، حول ضرر تازيم الساحة السياسية في الزرقاء ومراعاة التنوع الجغرافي في المحافظة، وعدم تأزيم الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

فيما علم من مصادر متعدد أن هناك مجموعات تجارية تنوي مقاضاة المسيرات في حال استمرارها في وسط الزرقاء و عمان، في أيام العطل التي تشهد تحرك تجاري كبير في يوم الجمعة.