زلزال "البرغركنغ" "والباباجونز" يهز 9 الالاف مساهم ...اين مراقبة الشركات عن عامر خضر

أخبار البلد -زيد السوالقه

من يحمي 9 الالاف مساهم اردني في الشركة النموذجية للمطاعم المنكوبة مالكة سلسلة مطاعم "البرغر "كنغ" "وبيتزا الباباجونز "وفريدكرز" في الاردن من الادارة الجديدة ورئيس المجلس العراقي الامريكي عامر خضر جميل الذي اخترق كل الخطوط وقام بالهيمنة والسيطرة على الشركة بعد ان تملك اكثر 58% من اسهم الشركة بعد صفقة 12 مليون سهم التي قام بشرائها بمبلغ لا يتجاوز 1.2 مليون دينار لكامل الصفقة بقيمة 100 فلس للسهم الواحد من شركة صندوق غلوبل اوبرتسنك وشركة جيمبال القابضه التي كانت تملك 50% من اسهم الشركة سابقا ..

المساهمون باتوا على قناعة بانهم اكلوا الطعم واكلوا المقلب من رئيس مجلس الادارة الجديد الذي دخل الشركة بسيناريو غامض عجيب غريب هيمن في البداية على مجلس الادارة من خلال السيطرة عليه ومن ثم تنصل من كل الوعود والالتزامات والعهود التي اتفق عليها بالبداية فخرج من المولد بلا حمص .. العراقي خضر اختفى خلال الفترة الماضية ولم يعد له اي حضور تاركا غيره من يقوم بمهمته فالرجل وهو بالمناسبة يحمل الجنسية الامريكية بالاضافه الى الجنسية العراقية لم يلتزم بما كان قد تعهد به فلم يدفع ضريبة المبيعات وضريبة الدخل مكتفياَ بتعهدات لم يلتزم بها وحتى مديونية الضمان الاجتماعي اوالبالغه 320 الف لم يسددها وحتى ذمم الموردين ذهبت بموجب شيكات من الشركة ولم يتم الالتزام بها وحتى المستجقات الحكومية ومستحقات الوكالات العالمية والتي تتجاوز 800 الف دينار فقد تنصل من دفعها ليس هذا فحسب فعامر خضر الذي بطش بكل من يعارض سياسته او قراراته لم يقم بالالتزام باي من الوعود الاخرى فلم يفتتح فروع جديده للباباجونز او البرغر كنغ او فيرديكرز وحتى سيارات التوصيل المنزلي التي كلفت 170 الف دينار وهي بالمناسبة مرهونة فقد تم شراءها بموجب قرض وكفالات شخصية ... ان رئيس مجلس الادارة الذي لا يزور شركته او مطاعمه الا ما رحم الله او ما ندر يتصرف بالشركة وكانها عزبة او مزرعه وليس شركة عامة مساهمة فالرجل لا يعود لمجلس ادارته ولا حتى للهيئة العامة مطلقا فكل القرارات ينطبق عليها ون مان شو والادلة كثيرة وسنذكر بعضها فمثلا اطاح عامر خضر بعدد من اعضاء مجلس الادارة واستبدلهم باخرين محسوبين عليه فمثلا ناصر علي ابو زيد بات العقل واليد اليمنى للرجل في كل شيء فهو الذي يراجع الامور الماليه وهو الذي يقوم بالتحويلات والادلة كثيره كما ان الحوالات تشهد بان توقيع ابو زيد يمر دون غيره علما بان التفويض محصور برئيس مجلس الادارة دون غيره فلماذا لا يوجد للشركة مدير مالي الذي اصبح ابو زيد هو الذي يقوم بكل المهمات الماليه بصلاحيات ممنوحه من خضر نفسه .

المساهمون يخشون ان عامر خضر الذي ورط الشركة بشيكات وديون والتزامات ولم يلتزم بما وعد به ان يفر خارج عمان كونه يحمل اكثر من جنسية ... من يضمن ان الخراب والدمار سيحل بهذه الشركة التي يبدو انها هربت من الدلف الى لمزراب نعم مزراب عامر خضر ومزراب ابو زيد والذي ذهب مؤخرا الى ددبي من اجل متابعة قضية ارض الشركة التي سجلت باسم جوردنيان في دبي وهي شركة تابعة للنموذجية للمطاعم حيث جرى اخفاء معلومات هامة وخطيرة وحساسة عما جرى في دبي عن المساهمين وحتى مجلس الادارة مكتفيا ابو زيد بافصاح لا يسمن ولا يغني من جوع .

ويبقى السؤال اين الاجهزة الرقابية عما يجري في هذه الشركة ؟ اين مراقبة الشركات ؟ اين مكافحة الفساد خصوصا وان المعلومات التي وصلت اخبار البلد من داخل مجلس الادارة تؤكد بان البرغر كنغ والبابا جونز على كف عفريت .. عفريت ادارة عامر خضر وشلته في مجلس الادارة الذين يحاولون اكل البرغر مع الكاتش اب مع البيتزا مع البطاطا تاركين نكاشات الاسنان للمساهيمن