«الإسلامي الأردني» يمول «الكهرباء الوطنية» بـ 256 مليون دينار

اخبار البلد-

 
وقع البنك الإسلامي الأردني وشركة الكهرباء الوطنية اتفاقيتي تمويل يقوم البنك الإسلامي الأردني بموجبهما بتقديم تمويل بقيمة 150 مليون دينار و150 مليون دولار ليصبح اجمالي المبلغ الممول حوالي 256 مليون دينار للشركة وفق صيغة بيع المرابحة للآمر بالشراء لتمويل احتياجات الشركة من المشتقات النفطية وبكفالة حكومية.
ووقع اتفاقيتي التمويل عن البنك الإسلامي الأردني موسى شحادة الرئيس التنفيذي المدير العام وعن شركة الكهرباء الوطنية المهندس عبد الفتاح الدرادكه المدير العام وذلك في مبنى إدارة البنك الإسلامي الأردني.
وقال شحادة إن التمويل يأتي تأكيداً لدور مصرفنا في دعم الاقتصاد الوطني ودوره التكاملي مع مختلف المؤسسات الوطنية تعد هذه الاتفاقية مع شركة الكهرباء الوطنية امتداداً للعديد من التمويلات السابقة التي منحها مصرفنا للشركة منذ عام 2012.
وبلغ إجمالي التمويلات - حسب شحادة - مليار ومائتين وستة ملايين دينار شاملا هذا التمويل وذلك بموجب تسع صفقات وفق صيغ الاستثمار الإسلاميةبيع المرابحة للآمر بالشراء احد أساليب التمويل والاستثمار المطبقة لدى مصرفنا،وهي من العقود المتوسطة الأجل التي تهدف لخدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتي تُمنح لمؤسسات القطاع العام والخاص و تؤكد على قدرة وقوة مصرفنا على إدارة عمليات التمويل الكبرىلمختلف المؤسسات الوطنية بمختلف قطاعاتها.
من جهته ثمن المهندس عبد الفتاح الدرادكه دعم البنك الإسلامي الأردني لشركة الكهرباء الوطنية باستمرارية توفير التمويل الإسلامي للشركة لتقوم بعملها خدمة للمواطنين وتزويدهم بالطاقة الكهربائية معرباً عن اعتزازه بالعلاقة التشاركية التي جمعت البنك بشركة الكهرباء لسنوات متتالية .