رئيس الوزراء يشرح أسباب تحويل قضية الديسي إلى امن الدولة ... وعشيرة اكرم ابو حمدان تتهم المحكمة بعدم النزاهة ودولة الرئيس بتصفية الحسابات

أخبار البلد - علق رئيس الوزراء على أسباب تحويل فضيحة مشروع الديسي إلى محكمة امن الدولة قائلا  أن قضية الديسي تمس الأمن الاقتصادي الوطني خصوصا وان القضية تتعلق بمئات الملايين وليس قضية مواطن سرق عدة الآلاف من الدنانير وكونها تمس الوطن ككل فهي جريمة اقتصادية باعتبار أن الكل سيتأثر بها مؤكدا الاختصاص القانوني لمحكمة امن الدولة بالنظر في مثل هذا النوع من القضايا الهامة وجاء حديث البخيت أثناء لقاءه بناشري المواقع الالكترونية في رئاسة الوزراء .

 

والغريب في الأمر أن عشائر بني معروف قد أصدرت بيانا تطالب فيه بعدم تحويل القضية إلى محكمة امن الدولة مناشدة جلالة الملك التدخل لإنصاف المتورطين في هذه القضية من خلال تحويل القضية إلى القضاء المدني وفتحت عشائر بني معروف النار على محكمة امن الدولة عندما قالت أن تاريخها لن يؤدي رسالة القضاء المنشودة متهمين رئيس الوزراء بشخصنة الأمور من خلال استهدافه لرموز وأبناء العشيرة .

 

ومن الجدير ذكره أن نيابة امن الدولة قد أصدرت قرارا بالحجز التحفظي ومنع السفر للمتهمين في هذه القضية وهم أكرم أبو حمدان ورجل الأعمال خالد شاهين الموجود خارج الوطن بهدف العلاج والمدير المالي لمشروع شركة موارد المتخصصة .

 

ومن المتوقع أن تباشر محكمة امن الدولة محاكمتها خلال الأيام القادمة