ازدياد الإقبال على شراء ملابس العيد

اخبار البلد-

 
أكد ممثل قطاع الالبسة والاقمشة والمجوهرات في غرفة تجارة الاردن أسعد القواسمي ان الحركة بدات تشهد نشاطا تدريجيا على قطاع الملابس الجاهزة استعدادا للعيد ،وسط ارتفاع المعروض منها الى كميات كبيرة.
وأشار -في تصريح  أمس- إلى ان الحركة بدأت تنشط تزامنا مع استلام بعض الموظفين لرواتبهم الشهرية ، مؤكدا ان الاسعار لم تشهد اي ارتفاعات مقارنة مع العام الماضي بل شهدت انخفاضا يقارب 10% على اسعارها نتيجة تراجع سعر صرف اليورو وأسعار النفط.
وتوقع القواسمي ان تشهد الحركة خلال الايام المقبلة ارتفاعا مستمرا في الطلب ومزيدا من الاقبال خاصة أن هناك مواطنين يرغبون في التسوق قبل العيد بفترات تجنبا للازدحامات.
ولفت الى ان محال الملابس الجاهزة رفعت وتيرة استعداداتها وتحضيراتها لموسم عيد الفطر المبارك بعرض بضائع وموديلات جديدة واقامة عروض على بضائع لديها لغاية كسر حالة التباطؤ التي شهدها السوق خلال الايام الماضية.
وأشار القواسمي الى ان التجار استوردوا البسة واحذية خلال شهر رمضان بقيمة 32 مليون دينار في توقع منهم ان تكون حركة الشراء مرتفعة تزامنا مع تواجد اعداد كبيرة من السياح والضيوف والمغتربين الذين يقضون عطلة العيد عند اهلهم.
وأوضح أن التجار بدأوا منذ فترة بالاستعداد والتعاقد على بضائع لغاية هذا الموسم وسط حالة من التفاؤل الحذر بان تكون الحركة التجارية نشطة مقارنة مع العام الماضي والتي كانت أقل من المتوقع.
وأما التجار فأبدوا بعضا من التفاؤل الحذر اثناء الاستعداد لموسم عيد الفطر اقامة عروض وتنزيلات ، في محاولة لاجتذاب الزبائن بعد ركود في الطلب امتد لأشهر طويلة، بحسب تجار.
وتوقع «ياسر السلايمة» تاجر محل البسة ان تشهد المبيعات زيادة في الأيام المقبلة بعدما ان فرغ المواطنون من شراء مستلزمات رمضان.
وأشار الى ان اسعار الملابس ليست مرتفعة بل انها مستقرة كما في الاعوام الماضية مؤكدا ان المحلات استعدت لاستقبال هذا الموسم منذ بداية هذا الشهر.
من جانبه قال «ناصر الدين محمد» صاحب محل ملابس،أنه لم يعد الوقت في صالح المستهلك الآن، حيث انخفضت نسب الاقبال على شراء المواد الغذائية والرمضانية، وبدأت التحضيرات على قدم وساق لاستقبال العيد ومستلزماته والتي أبرزها الألبسة وخاصة ألبسة الأطفال.
من جانب آخر، قال القواسمي ان قطاع الالبسة مازال يعاني من نقص في العمالة الوافدة، لافتا الى ان قطاع الالبسة مازال يعاني من نقص بالعمالة الوافدة وخاصة التي تعمل بمجال التحميل والتنزيل مطالبا الجهات المختصة بايلاء قطاع الالبسة اهتماما بموضوع العمالة الوافدة.
واشار الى إجرائه اتصالات خلال وقت سابق مع الجهات المختصة لتحديد مذكرة تفاهم مع وزارة العمل للقضاء على العمالة الغير شرعية وتنسيب عمالة قانونية لقطاع الالبسة لسد الحاجة والنقص في القطاع وخاصة في عمليات التحميل والتنزيل والنظافة.
وطالب وزارة العمل والجهات المختصة بمساواة قطاع الالبسة بالقطاعات الاخرى موضحا ان هذا القطاع يشغل الالاف الاسر ويرفد الاقتصاد الوطني.
وبين القواسمي انه لا يوجد تجاوب حقيقي من الجهات المختصة لحل هذه المعضلة التي تواجه القطاع منذ اشهر