اتفاقية الفوسفات مع تكية ام علي ... عدالة وضربة معلم

أخبار البلد -
لم يكن قرار شركة الفوسفات هذا العام بتوقيع اتفاقية شراكة مع تكية ام علي هادفا الا لتحقيق العدالة في توزيع طرود الخير التي دأبت شركة الفوسفات على توزيعها كل عام في بداية شهر رمضان الكريم .

ومن اجل ان تتحقق العدالة فقد لجأت شركة الفوسفات الى توقيع اتفاقية مع تكية ام علي قبل يومين تقوم التكية بموجبها بتوزيع سبعة الاف وخمسمائة طرد خيري مقدمة من شركة الفوسفات على كافة المحافظات والالوية والمخيمات والبوادي .

وللامانة فان تكية ام علي التي تقدم الطعام لما يزيد عن عشرين الف محتاج تعمل بمنهجية واضحة وشفافة وتشمل كافة مناطق المملكة . 

ما حدث في العام الماضي كان مخريا بحق بعض النواب وليس بحق شركة الفوسفات حيث منحت الشركة مائة طرد لكل نائب ولم يحصل الجميع لكن بعض النواب الذين حصلوا ايضا على الطرود لم يقوموا بتوزيعها سعيا للاجر والثواب وعلى اعتبار انها مقدمة من شركة الفوسفات بل قام بعضهم بالصاق صورته واسمه على الطرد وتم توزيعها في دائرته الانتخابية على اعتبار انه مقدمة من حر ماله ومنه شخصيا .. وهذه التفاصيل علم بها الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عامر المجالي بوقتها ولهذا قرر هذا العام اللجوء الى تكية ام علي بهدف ايصال الطرود لمستحقيها . 

شركة الفوسفات تلقت مئات الطلبات الورقية من مئات الجمعيات الخيرية والتعاونية كما تلقت - حسب مصدر بالفوسفات - مئات الاتصالات من نواب واعيان وشخصيات بهدف الحصول على طرود رمضانية من الشركة .

مصدر خاص بالفوسفات اكد  ان الشركة ستلجأ لوزارة التنمية الاجتماعية - سجل الجمعيات - للتأكد من فعالية الجمعيات وعدم شطبها وبعدها سيصار الى دراسة الطلبات وتلبيتها بشكل يحقق الغاية المنشودة للشركة وهي ان تكون الاولوية للمناطق الاكثر فقرا وسيتم التعاون مع تكية ام علي بهذا الخصوص حسب الاتفاقية التي ابرمت مع الشركة .

كما نامل من السادة النواب ان يتبرع كل واحد منهم بالف دينار بحيث يتم جمع مائة وخمسون الف دينار يعلن عنها رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة لتوجه كطرود رمضانية من مجلس النواب يشرف على توزيعها السادة النواب كمجموعات بحيث نرى نواب محافظة عجلون في محافظة الكرك يوزعون الطرود ونواب اربد في معان ونواب معان في الزرقاء وهكذا .