الثلاثاء المقبل اخر موعد لإعفاء الغرامات على الضريبة بنسبة 75 بالمئة

اخبار البلد-

دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المكلفين الذين تترتب عليهم أرصدة ضريبة دخل ومبيعات عن عام 2014 وما قبل، ضرورة المبادرة إلى دفعها قبل انتهاء الشهر الحالي، للاستفادة من قرار مجلس الوزراء بالإعفاء من 75 بالمئة من الغرامات التي تترتب على المكلف الذي يقوم بتسديد أصل الضريبة قبل نهاية شهر حزيران الحالي.

وأوضحت الضريبة في بيان أصدرته اليوم الأربعاء إن بإمكان المكلفين الذين لم تنته قضاياهم حتى الان ولديهم الرغبة بالاستفادة من قرار مجلس الوزراء بالإعفاء من 75 بالمئة من الغرامات المبادرة إلى دفع مبالغ على الحساب قبل نهاية الشهر الحالي للاستفادة من الاعفاء المذكور.

ويشمل قرار الإعفاء، بحسب البيان، جميع الغرامات والفوائد والتعويض القانوني والتعويض المدني المستحقة على المطالبات المتعلقة بضريبة الدخل وضريبـة المبيعات لمستحقات العام 2014 فما قبل.

وأوضحت الدائرة أن نسب الإعفاء، حسب قرار مجلس الوزراء، ستتناقص بعد نهاية شهر حزيران الحالي لتصبح نسب الاعفاء 50 بالمئة من الغرامات التي تترتب على المكلف الذي يقوم بتسديد أصل الضريبة من تاريخ الأول من تموز إلى 30 أيلول 2015.وكذلك إعفاء بنسبة 25 بالمئة من الغرامات التي تترتب على المكلف الذي يقوم بتسديد أصل الضريبة من تاريخ الأول من تشرين الأول ولغاية 31 كانون الأول 2015 .

يذكر أن مجلس الوزراء قرر في جلسته المنعقدة بتاريخ 25 آذار الماضي الموافقة على تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 7156 الصادر بتاريخ 21 كانون الأول 2014 بحيث أصبحت الإعفاءات تشمل الغرامات والفائدة القانونية لمستحقات العام 2014 فما قبل بدل المطالبات المتعلقة بضريبة الدخل وضريبـة المبيعات الصادرة قبل تاريخ هذا التاريخ كما كان في القرار سابقا.