فضيحة التعيينات في وزارة الخارجية يا ناصر جوده

أخبار البلد - كان شعار دولة معروف البخيت عند استلامه مسؤولية رئاسة الوزراء محاربة الفساد بشقيه المالي و الإداري حيث تمثل هذا الفساد الإداري بأبشع صوره في تعيينات الملحقين الدبلوماسيين في وزارة الخارجية , لقد رأيت الكثير من الواسطة والمحسوبية في الأردن ولكن اجزم إن هذه التعيينات أنها اكبر فساد رأيته على الإطلاق , هل يوجد قانون انه إذا كان والد المتقدم رجل واصل له مكانة في المجتمع أن يعين ابنه أو ابنته ؟؟؟ هل يوجد قانون إذا كان الأب سفير أو وزير مفوض أو وزير أو لواء يجب إن تعين وتأخذ فرصة غيرك الأحق منك لأنه لا يملك واسطة ؟؟ دولة معروف البخيت الرجاء تطبيق ما ناشد به جلالة الملك وما ورد في كتاب التكليف السامي.

 إن معالي وزير الخارجية ناصر جودة لقد تجاوز كافة الخطوط الحمراء في هذه التعيينات.إن هذه التعيينات ضربت جميع مقاييس المنطق إنها خارج نطاق المعقول مبالغ فيها لدرجة لايمكن استيعابها .

 ماذا يظنون هل الوزارة ملكهم أو بيتهم !!!! إن التعيينات مناقضة تماما لما نادى به قائد الوطن وراعي المسيرة في الحد من الواسطة والمحسوبية .

لقد تم كتابة أسماء الأشخاص المستوفين الشروط في الجريدة الرسمية لاستدعائهم للامتحانات ولكن الصدمة الكبيرة انه يوجد شخص لم يضع اسم العائلة في الطلب كما هو ظاهر في الجريدة 2010/10/06 لأنه لايريد اظهار ان والده سفير . هذا ابن سفير أحيل إلى التقاعد مؤخرا وقد تم تعينه طبعا للأسف الشديد بالواسطة و قد كان يعرف نفسه انه معين من قبل ان يقدم الطلب.

لقد تم عمل المسابقة الشكلية أو المسرحية على ثلاث مراحل امتحان تحريري ثم امتحان شفهي . تم جمع العلامتين ثم تم تصفية المتقدمين و بعدها تمت مقابلة شخصية شكلية ثم تم التعين إن اللجنة كانت مكونة من خمسة سفراء منهم الأمين العام و الناطق باسم الوزارة محمد الكايد . إن أسماء الناجحين جميعهم أولاد أصدقاء الوزير و اللجنة الكريمة . هذه أسماء الناجحين و كلهم أبناء أناس معروفة ما هذه الصدفة !!! طبعا جميعهم تجاوزا الامتحانات بنجاح .

معتصم أحمد المبيضين : والده سفير تقاعد في الشهر الماضي ولم يدرج اسم العائلة في الجريدة من ضمن الأسماء المستوفية الشروط خلال فترة التقديم لكي لا يعرف الجميع ابن من هو ونجح طبعا !!!! .

ليث إبراهيم عبد الكريم عبيدات : والده دبلوماسي حالي في الوزارة برتبة وزير مفوض

محمد احمد سطعان الحسن : والده دبلوماسي حالي و سفير حالي موسكو

محمد طلال رشيد عريقات : والده و جده ايضا وزراء سابقين – ووالده مستشار صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال وكان زميل ناصر جودة في مكتب الامير حسن واخوه ايضا رشيد دبلوماسي حالي في الخارجية برتبة سكرتير ثاني للصدفة !!!!

محمد مازن محمد البشير : عمه وزير الخارجية الأسبق و العين الحالي صلاح البشير

هلا كليب سعود الفواز : والدها سفير و عين اسبق

براء عبد الوهاب الزعبي : والده مدير مصفاة بترول اسبق و امين وزارة الطاقة اسبق و صديق ابن الأمين العام .

فارس موسى محمد العدوان : والده فريق متقاعد و سفير سابق

منصور مازن منصور الرواشدة : والده لواء في جهاز امني حساس

اكاد يسار محمد الخصاونة : والده المحامي و الكاتب المعروف

نور ممدوح كاسب الجازي : جدها اللواء كاسب باشا صفوق الجازي .


بضوء هذه المخالفات الصريحة و الجلية نطالب بالتحقيق في هذه التعيينات علما بان الاختبارات و المقابلات مع المتقدمين ما كانت الا لذر الرماد في العيون حيث أن الاختبار قد تم من اليوم الأول,,,, لا تعليق !!!!!! . يعطيك العافية يا معالي الوزير