اكرم ابو حمدان وخالد شاهين والمدير المالي متهمون بلهف 10 مليون دينار من مشروع الديسي والنيابة تحجز على اموالهم خوفا من الهرب

أخبار البلد  - كشف مصدر مسؤول في نيابة أمن الدولة عن تجاوزات مالية أمس، ارتكبها المشتبه بهم في قضية فساد دراسة الجدوى الاقتصادية لمشروع جر مياه الديسي، تزيد على 10 ملايين دينار.

وبحسب المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، فإن النيابة وضعت خطة للتحقيق في ملابسات القضية، بدأت بالحجز التحفظي على الأموال المنقولة وغير المنقولة للمشتبه بهم ولأصولهم وفروعهم، بالإضافة إلى منع سفرهم، وذلك حتى لا يتمكن المشتبه بهم من الفرار خارج البلاد، وتفويت فرصة تهريب أموالهم إلى الخارج.

وبين المصدر أن تدقيق ملف القضية الذي أحيل من هيئة مكافحة الفساد إلى نيابة أمن الدولة الأسبوع الماضي، يشير حسب التدقيق إلى أن هناك 3 أشخاص يشتبه بارتكابهم هذه التجاوزات المالية والتي تزيد على 10 ملايين دينار، وفق التدقيق الأولي لملف القضية.

والمشتبه بهم هم ممن لهم علاقة بعطاء دراسة الجدوى الاقتصادية لمشروع جر مياه الديسي، وهم: مدير عام المؤسسة الوطنية لإدارة الموارد "موارد" السابق أكرم أبو حمدان، ورجل الأعمال خالد شاهين، والمدير المالي لمؤسسة موارد زيد العقباني.

يشار إلى أن شاهين سافر قبل شهرين إلى الولايات المتحدة الأميركية لغايات العلاج، علما بأنه كان محكوما بالحبس 3 سنوات في قضية فساد عطاء توسعة مصفاة البترول، ويرجح أن تسند نيابة أمن الدولة للمشتبه بهم في حال وجدت هناك شبهات فساد بحقهم، تهم لها علاقة بالاختلاس وإساءة الأمانة.