حركة شباب 25 اذار نرفض تسمية الاردنيين بالبلطجية وسنتخذ اجراءات لحماية الوطن


بيان  صادر  عن  حركة شباب 25  آذار

اليوم  :   4   نيسان  2011

 

لأننا  لسنا  من   قوى الشد العكسي  ، ونرفض رفضا  تاما  أن نكون كذلك  ، ولأننا  مع  الإصلاح  بما ينعكس على المواطن  الأردني  من حياة كريمه  لا  عوز  فيها   ،  ومع  أردن  آمن  برعاية جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين  أدام  الله  عزه  ونصره  ،  نصدر  الأول  :

1-      نحن نرفض رفضا قاطعا ما يمسى بالملكيه الدستوريه ، لأنها تقليد غريب على ثقافتنا في هذا الوقت ، ولسنا مستعدون لها قبل أن يتم حل القضية الفلسطينيه حلا قطعيا وحق العوده للفلسطينيين وإقامة دولتهم المستقله  .

2-      أي تعديلات على قانون الإنتخاب لمجلس النواب يجب أن يلاقي تأييدا شعبيا كاملا ، وذلك من خلال طرحه للإستفتاء العام في وطننا الحبيب ، يشارك به جميع شرائح الوطن من شماله الى جنوبه .

3-      نرفض رفضا كاملا كل من يتهم تحرك الشباب الأردني بأنه تحرك مجيش ومدعوم من جهات حكوميه ، وهذا يزيد الأمر تعقيدا في الشارع الأردني  ، ويعتبر  إقصاءا  لرأي شريحة كبيره من الأردنيين  .

4-      إن أي محاولة للمساس بأجهزتنا الأمنية والتعرض لها بالاتهامات التي تسيء الى هيبتها ، إنما هو مرفوض ويجعل الأمر متأزما في شارعنا الأردني ، ولن نسمح بهذا أبدا  .

5-      نطالب الحكومه بحث الخطى بالإصلاحات الإقتصاديه وقانوني  الانتخاب  و الأحزاب .

6-      محاربة الفساد والمفسدين وتقديمهم للعداله لكي يكونو عبرة لغيرهم  .

7-      نرفض رفضا تاما ما يسمى برفع سقف المطالب ، ونرفض المزايدات والمهاترات التي تؤدي إلى إحتقان الشارع الأردني ، ولسنا بصامتين ، وسوف نتخذ الإجراءات اللازمه لحماية الوطن من أي أجندات خارجيه .

8-      نرفض رفضا قاطعا بتسمية الأردنيين بالبلطجه ، سواءا بالصحف المحليه الإلكترونيه أو على لسان الكتاب والمحررين ، ونرفض أي إتهامات باطله ، ونعتبر اتهام الأردنيين بهذه الإتهامات إنما هو مصادرة لرأينا كأردنيين ، وسوف يكون لنا ردا مناسبا في الشارع في حال لم تتوقف هذه الإتهامات .

9-      نتمنى على جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين الإشراف المباشر  على هيئة مكافحة الفساد  ليصير  هناك جدية اكثر  وحث المسؤولين  على عدم التهاون  .

10-  نطالب بان تكون هيئة مكافحة الفساد هيئة مستقلة تحت الارادة الملكية وان تعطى كافة الصلاحيات بتوقيف الفاسدين او من عليهم شبهة فساد مهما كانت مناصبهم .

11-  نطالب إطلاق حرية الصحافه ، ومحاسبة أي صحفي او  صحيفة في حال ثبت عليهم  نشر  أخبار  من شأنها المساس  بوحدتنا الوطنيه  .

12-  يبقى تعيين رئيس الحكومه من سلطات الملك ولا يتم تعيينه بأغلبية برلمانيه ،، لأنه لا يمكن للبرلمان أن يحاكم رئيس الحكومه في حال تم إنتخابه من البرلمان .

13-  مجلس الأعيان والشورى يتم إختيارهم من جلالة الملك وليس بالإنتخاب ،، والملك يختار ما يراه مناسبا للمجلس ، وليس لأحد التدخل بهذا المجلس .

14-  إن اسلوب احزاب المعارضه والتحركات الشبابيه في التعاطي مع الأمور في الشارع ، والتمادي في الكذب من خلال وسائل الإعلام  ، والتشهير  في  أردننا الغالي  كذبا وزورا  ، والتطاول على اجهزتنا الأمنيه ، هو ما جعل حركاتهم وأحزابهم  تتقلص شعبيتها ، وإننا  حركة شباب 25  آذار  ، الغالبية العظمى من  أهل الأردن من شتى الأصول والمنابت ، نرفض الخداع والكذب وتشويه صورة الأردن والأردنيين  شعبا  وحكومه وأجهزه أمنيه .

 

هذا  والله ولي  التوفيق

حركة شباب 25  آذار

http://www.facebook.com/KaTiBaT.AlOrDoN?sk=info#!/KaTiBaT.AlOrDoN?sk=wall