مصدر رسمي: ما نُشر حول خدمة العلم إجراء روتيني .

اخبار البلد- وضح مصدر رسمي مسؤول بأن ما نشر على الموقع الالكتروني للقوات المسلحة حول خدمة العلم هو إجراء روتيني يحصل كل عام. 

وأضاف المصدر أن الإعلان يأتي لتصويب أوضاع المواليد من عام 1974-1993 وذلك من اجل حصر أعداد الأشخاص الذين يشملهم قانون خدمة العلم والخدمة الاحتياطية بالإضافة إلى تسهيل الحصول على دفتر خدمة العلم للأشخاص الذين لا يحملون دفاتر خدمة علم مؤجلة. 

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية دائرة التعبئة والجيش الشعبي اعلنت بأنه على جميع المواليد الذكور المطلوبين لخدمة العلم من عام (1974 ولغاية عام 1993) وممن لا يحملون دفاتر خدمة علم مؤجلة حسب الأصول ضرورة مراجعة شعب ومكاتب دائرة التعبئة والجيش الشعبي ضمن مناطق سكناهم خلال شهر من تاريخه لحصرهم وتسوية موقفهم.

وحذرت كل من يتخلف عن المراجعة ضمن المدة المقررة ستطبق عليه العقوبة المنصوص عليها بقانون خدمة العلم والخدمة الاحتياطية رقم (23) لسنة 1986 والتي تنص على انه يعاقب بالحبس لمده لا تقل عن ثلاثة أشهر ولا تزيد عن ستة أشهر وذلك لمن تخلف بدون عذر مشروع عن الحضور أمام أي لجنه من لجان الفحص والحصر والتدقيق عند دعوته إليها بمقتضى أحكام القانون . 

وطلبت القيادة العامة في اعلانها الصادر بتاريخ (31/ 3 / 2011 م : الوثائق المطلوبــــــــــــــــــــة : 
1. دفتر خدمة علـــــــــــــم . 
2. هوية الأحوال المدنيـــة . 
3. دفتر العائلـــــــــــــــــــة . 
4. صور شخصيه عدد (2) .