شركة الدواجن الوطنية تغلق مسالخها في (الكرك) وتطرد العاملين

اخبار البلد-

قررت  إدارة الشركة الوطنية للدواجن والتي تعمل في منطقة القطرانة بمحافظة الكرك الاستغناء عن كافة العاملين في مسلخ الشركة وإغلاقه إلى أجل غير مسمى بسبب الاضرابات العمالية فيه وفقا لمصدر بالشركة.

وأكد المصدر  لـ"الغد" أن المدير العام للشركة وبسبب استمرار الاضراب لكافة العاملين بالشركة أصدر  مساء السبت، تعميما داخليا  وبناء على قرار مجلس الادارة  بإغلاق مسلخ الشركة الذي يعمل فيه زهاء 450 عاملا وموظفا، كما قرر وقف صرف رواتب كافة العاملين.

وبحسب أحد العاملين في الشركة فإن وقف صرف الرواتب وإغلاق المصنع يعني وضع زهاء 450  أسرة من مختلف مناطق محافظة الكرك وسط ظروف مالية واقتصادية صعبة.

واعتبر مدير تفتيش في مديرية عمل الكرك المهندس عبدالله العرود قرار إغلاق المسلخ ووقف صرف رواتب العاملين غير منطقي، لافتا إلى أن وزارة العمل استدعت السبت، مدير عام الشركة للوصول إلى حلول للقضية.

وشدد على ضرورة تدخل وزارة الداخلية في القضية لأنها تمس مئات الأسر.

وكانت إدارة الشركة فصلت الأسبوع الماضي 20 عاملا وموظفا على خلفية إضرابهم عن العمل للمطالبة بحقوق عمالية.

في حين توقف العمل بمصنع الشركة بسبب الاضراب وقيام ادارة الشركة باستقدام متعهد لنقل الدواجن إلى ثلاثة من مسالخ الدواجن في العاصمة عمان لتتمكن من استمرار الانتاج والعمل لتغطية التزاماتها في السوق المحلية.

وقال الناطق باسم العمال في الشركة عمر الفرايه إن إدارة الشركة قررت وقف العمل بالمسلخ وعدم التفاوض مع العاملين بخصوص مطالبهم الحقوقية.