معرض للأثاث والصناعات الخشبية غداً بمشاركة 40 شركة

اخبار البلد-
تنظم جمعية مصدري ومنتجي الاثاث غدا الثلاثاء معرض الاثاث والصناعات الخشبية الاول بمشاركة 40 شركة محلية من مختلف التخصصات.
وقال رئيس الجمعية نزار ماضي امس ان الجمعية تسعى من خلال اقامة المعرض بالتعاون مع غرفة صناعة عمان للتعريف بالمستوى الرفيع والمتميز الذي وصلت إليه صناعة الاثاث والصناعات الخشبية الاردنية.
واشار الى ان المعرض الذي يعقد تحت رعاية رئيس الوزارء الدكتور عبدالله النسور يهدف الى توفير الفرصة أمام الشركات الهندسية والاستشارية وشركات المقاولات لزيارة المعرض والالتقاء مع الصناعيين ورجال الاعمال تحت مظلة واحدة للتعرف الى اخر واحدث المستجدات في الصناعات الخشبية.
وقال رئيس غرفة صناعة الاردن ايمن حتاحت ان المعرض يشكل فرصة كبيرة لاطلاع المواطنين على جودة صناعة الاثاث المحلية التي باتت تضاهي مثيلاتها من المستورد.
واكد حتاحت ان قطاع صناعة الاثاث تعاني من المنافسة غير الشريفة في السوق المحلية بسبب دخول سلعة مستوردة كلف انتاجها اقل من تصنيعها محليا.
وقال رئيس غرفة صناعة عمان العين زياد الحمصي ان الجمعيات تعتبر رافدا اساسيا لغرف الصناعة كونها على اطلاع مباشر بالتحديات والمشاكل التي تواجة القطاع.
واكد ان قطاعات صناعة الاثاث بالمملكة تعتبر من القطاعات الواعدة خصوصا في مجال التصدير الى دول الخليج.
بدوره دعا ممثل قطاع الصناعات الخشبية والاثاث في غرفة صناعة الأردن المهندس سعد استيتية الشركات والمقاولين والمواطنين الى زيارة المعرض الذي يعتبر الاول بتاريخ المملكة ويقام بمناسبة عيد الاستقلال.
وقال استيتية يهدف كذلك لتوفير الفرصة أمام الشركات الهندسية والاستشارية وشركات المقاولات للالتقاء مع الصناعيين واصحاب الاعمال للتعرف على احدث المستجدات بقطاع الصناعات الخشبية والاثاث.
واشار الى ان المعرض سيوفر فرصة امام الشركات الصناعية المحلية التي لا تصدر اعمالها خارج المملكة لتبدأ بالتصدير للخارج لوجود مدعوين من دول الخليج وفلسطين.
وبلغت صادرات قطاع الاثاث والصناعات الخشبية خلال العام الماضي 75 مليون دينار تذهب غالبيتها لأسواق اليمن والسعودية وقطر والولايات المتحدة والنمسا وبعض الدول الافريقية.
ويبلغ عدد المنشات العاملة في قطاع الصناعات الخشبية المسجلة في الغرف الصناعية الثلاث (عمان واربد والزرقاء) خلال العام الماضي 2881 منشأة مقارنة مع 2289 منشأة عام 2013 مسجلة ارتفاعا نسبته 16 % فيما وفر القطاع 9 الاف فرصة عمل