بحماية أمنية شباب 24 آذار يعتصمون في ساحة الأمانة بشعارات استفزازاية

أخبار البلد- تامر الصمادي وعيسى شقفة - يتجمع المئات من أعضاء وأنصار حركة شباب 24 آذار في هذه الأثناء بساحة الأمانة في رأس العين؛ للمطالبة بالإصلاح الشامل في البلاد، واحتجاجا على ما جرى يوم الجمعة الماضية من اعتداء على المعتصمين في دوار الداخلية، نفذته قوات الدرك والأمن بمساندة من باتوا يوصفون بالبلطجية.

ويهتف المعتصمون شعارات تطالب بـ"محاكمة الفساد"، و"تغيير الدستور"، و"الإعلان عن حكومة منتخبة". وسمع من بين الهتافات: "اسمع اسمع يا رقاد الشعب مل الاستعباد"، "يا شباب ويا صبايا احنا مواطنين مش رعايا"، "الشعب يريد دستور جديد"، "بالروحم بالدم نفديك يا شهيد".

ويتوافد العشرات من قادة النقابات المهنية إلى ساحة الاعتصام، بالإضافة إلى قيادات حزبية ومجتمعية ومن الحركة الإسلامية. ويحيط بالمعتصمين الذين يرفعون الأعلام الأردنية، المئات من عناصر قوات الدرك والأمن ممن يحملون الدروع والهروات.

ويطالب المعتصمون أيضا بـ"إصلاح النظام"، و"وضع قانون انتخاب جديد"، و"إجراء انتخابات مبكرة"، و"تعديلات دستورية تسمح للغالبية النيابية بتشكيل الحكومة، بدلا من أن يعين الملك رئيس الوزراء".

 ويحمل الشبان لافتات كتب عليها "الشعب يريد تحقيق الوحدة الوطنية"، و"طبعا بنحبك يا اردن"، و"كلنا خيري جميل"، و"لا يمين ولا يسار 24 آذار".

وتضم حركة "شباب 24 آذار" العديد من الشبان المستقلين وأبناء العشائر، بالإضافة إلى: حركة "شباب من أجل التغيير"، وحركة "دستور 1952"، و"الحراك الشبابي الأردني"، و"جمعية المواطنة والفكر المدني"، و"ائتلاف كرامة"، ومجموعات شبابية وشعبية.

وكانت قوات الدرك قامت بمساندة من يوصفون بـ"البلطجية" في فض اعتصام مفتوح دعت إليه "24 آذار" الجمعة الماضية؛ ما تسبب بوفاة مواطن وإصابة ما يقرب من 200 معتصم بجروج وصفت بالبسيطة والمتوسطة، فيما أكدت مصادر طبية إصابة 3 حالات بجروح خطرة.