الأمن العام: سنحمي جميع المعتصمين ورجال الأمن

أخبار البلد- أكد الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام محمد الخطيب أن رجال الأمن سيعملون على تأمين الحماية للمعتصمين من جميع التوجهات وفي كافة محافظات المملكة ودون تمييز بين مختلف الاتجاهات بين المواطنين، بحسب إمكانية المديرية، ووفق الأصول والواجبات الملقاة على عاتقها، بما يكفل حرية التعبير للجميع دون وقوع ما يمس بالصالح العام.

وفي إشارة إلى إصابة عدد من المواطنين ورجال الأمن في أحداث اعتصام ميدان جمال عبد الناصر “دوار الداخلية” الجمعة الماضية، أوضح الخطيب لعمان نت، أنه سيتم تزويد رجال الأمن بأدوات الحماية الشخصية من خوذ وتروس “دروع” دون أن يحملوا أسلحتهم الفردية، للعمل على إقامة حواجز بشرية بين أطراف المعتصمين للحيلولة دون وقوع احتكاك بينهم.

تأتي هذه الإجراءات ضمن الخطة الأمنية لمديرية الأمن العام حول كيفية تعامل رجال الأمن مع المسيرات والاعتصامات، سواء كانت في العاصمة أو في المحافظات، من شأنها منع عمليات الاحتكاك أو العنف بين المشاركين من مختلف الاتجاهات السياسية.

فيما تعلن وزارة الداخلية قريبا عن 6 مناطق لإقامة المسيرات والاعتصامات في عمان، للتعبير عن الآراء من مختلف التوجهات السياسية.

كما اقترحت 5 أحزاب أردنية وسطية خلال اجتماع لها في مقر حزب الوسط الإسلامي، تخصيص ساحة أو ساحات للتعبير والاعتصام السلمي، بعيدا عن تعطيل أعمال الناس ومصالحهم ولتدعى بساحة التعبير.

ومن المقرر أن تنطلق بعد صلاة الجمعة القادمة مسيرات مختلفة في العاصمة عمان ومختلف محافظات المملكة